السوبر الإفريقي في الدوحة و"الكاف" يرفع قيمة الجوائز المالية

2021-06-08 09:01
الزمالك المصري توج بالنسخة الأخيرة للسوبر الإفريقي (Getty)
Source
+ الخط -

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الخميس إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا ونهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفيدرالية في العاصمة القطرية الدوحة، وسيُحدد موعد السوبر والملعب الذي سيحتضنه لاحقا.

وأوضح الاتحاد القطري لكرة القدم أنه يرتبط بعقد مع "الكاف" ينص على استضافة الدوحة لمسابقة نهائي كأس السوبر لمدة ثلاث سنوات متتالية، ولم يحدد الكاف تاريخ المباراة ولا الملعب، في انتظار التنسيق مع قطر.

وفي اجتماعه بالقاهرة اليوم اتخذ المكتب التنفيذي الذي ترأسه الكونغولي كونستان عوماري المكلف من قبل الفيفا بإدارة المرحلة الانتقالية بعد إيقاف أحمد أحمد؛ عددا من القرارات من بينها التوصيات الخاصة برفع قيمة الجوائز المخصصة للفائز بدوري الأبطال اعتبارا من النسخة القادمة، لتصبح 4 ملايين دولار، وستصبح جائزة بطل الكونفيدرالية مليوني دولار، كما تم النظر في مسائل تتعلق بسير العمل في الاتحاد الإفريقي.

وطويت صفحة أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي المخلوع والذي تقرر إيقافه عن النشاط الرياضي واستبعاده لمدة خمسة أعوام على خلفية قضايا فساد إداري ومالي، وبدأت مرحلة جديدة في حياة الاتحاد الإفريقي، والذي يتخذ من القاهرة مقرا له.

 ولن تستغرق المرحلة الانتقالية وقتا طويلا؛ لأنه في 12 مارس/ آذار المقبل سيجري انتخاب رئيس جديد يتولى ولاية جديدة خلفا للملغاشي أحمد أحمد.

شارك: