السنغال تقسو على غامبيا في مستهل مشوارها بكأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-15 23:57
ساديو ماني من مواجهة السنغال وغامبيا بكأس أمم أفريقيا 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل منتخب السنغال -حامل اللقب- مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بفوز مريح على حساب غامبيا بنتيجة 3-0، اليوم الإثنين، لحساب المجموعة الثالثة، التي تحتضن مبارياتها مدينة ياموسوكرو.

واستضاف ملعب شارلس كونان باني المواجهة أمام حضور جماهيري متوسط، بإدارة من الحكم المغربي رضوان جيّد، ودخلها منتخب "أسود التيرانغا" بقيادة نجوم كبار يتقدمهم ساديو ماني، مهاجم نادي النصر السعودي، إضافة إلى كاليدو كوليبالو قلب دفاع الهلال.

بهذا الفوز، يكون منتخب السنغال قد حقق بداية موفقة في البطولة، ليستهل مشوار حملة الدفاع عن لقبه بنجاح، قبل مواجهة الكاميرون في الجولة الثانية، يوم الجمعة المقبل، في مباراة تعد نهائيًّا قبل الأوان بالنظر إلى وزن المنتخبين في الكرة الأفريقية.

جدير بالذكر أن المواجهة عرفت انقطاعًا مفاجئًا على مستوى البث التلفزيوني من المصدر، انطلاقًا من الدقيقة (24)، واستمر إلى نهاية شوط المباراة الأول، قبل أن يتم تعديل الأمور مع بداية الشوط الثاني.

السنغال تتجاوز غامبيا بثلاثية نظيفة

دخل منتخب السنغال المباراة بقوة، ونجح لاعبه بابي غاي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بتمريرة حاسمة من ماني، قبل أن تتعقد وضعية غامبيا أكثر بحلول الدقيقة (45+8)، بعد طرد لاعبه إيبو أدامز بالبطاقة الحمراء، ليترك فريقه يلعب الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وكان موسى بارو قريبًا من تعديل النتيجة لغامبيا في الدقيقة (48)، لكن الحارس إدوارد ميندي نجح في صد تسديدته القوية، وفي الدقيقة (52) نجح الشاب لامين كامارا في تسجيل الهدف الثاني لـ"أسود التيرانغا" بتسديدة أرضية رائعة من داخل منطقة الجزاء، بصناعة من نجم أولمبيك مارسيليا إسماعيلا سار.

ملخص وأهداف مباراة السنغال وغامبيا 3-0

وواصل لاعبو السنغال سيطرتهم على مجريات المواجهة أمام منتخب غامبي متراجع إلى الخلف، تأثر كثيرًا بالنقص العددي، حيث اقتصرت محاولاته عبر الهجمات المرتدة السريعة، لكنها لم تنجح في فك شيفرة دفاع حامل اللقب.

وفي الدقيقة (77)، أوقف حكم المباراة اللعب لمدة دقيقة واحدة من أجل منح فرصة للاعبي المنتخبين لاسترجاع أنفساهم والتزود بالمياه، نظرًا لدرجة الحرارة العالية التي ميزت توقيت المواجهة، وهو الأمر الذي حدث أيضًا في منتصف شوط المباراة الأول.

استمر المد الهجومي السنغالي على مرمى غامبيا، وفي الدقيقة (86) قام البديل إليمان نداي بعمل فردي رائع، قبل أن يقدم تمريرة حاسمة رائعة للمتألق لامين كامارا، الذي سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء، أسكنها في المرمى ببراعة كبيرة.

تعادل مخيب للكاميرون

وفي المواجهة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، سقطت الكاميرون في فخ التعادل أمام غينيا المنقوصة 1-1.

وبكرت غينيا التي غاب عنها مهاجم شتوتغارت سيرهو غيراسي، ثاني هدافي البونسليغا برصيد 17 هدفا، بالتسجيل عبر مهاجم لوهافر الفرنسي محمد بايو في الدقيقة (10)، لكنها تلقت ضربة موجعة بطرد قائدها مهاجم أبها السعودي فرانسوا كامانو في الدقيقة (45+7)، فاستغلت الكاميرون النقص العددي وأدركت التعادل مطلع الشوط الثاني عبر مهاجم تولوز الفرنسي فرانك ماغري في الدقيقة (51).

وتنتظر الكاميرون قمة نارية ضد السنغال في الجولة الثانية يوم الجمعة المقبل، فيما تلعب غامبيا مع غينيا.

ملخص مباراة الكاميرون وغينيا 1-1

شارك: