السنغال تشارك في مونديال قطر بميزانية 21 مليون دولار

2022-10-26 16:23
منتخب السنغال يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خصصت الحكومة السنغالية ميزانية ضخمة لمنتخب "أسود التيرانغا"، بلغ مقدارها 21 مليون دولار أمريكي، للتكفل بجميع المصاريف المتعلقة بمشاركة الفريق في النسخة الـ22 تاريخيًّا من نهائيات كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وينافس المنتخب السنغالي في مونديال قطر، المقرر في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022، ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخب البلد المضيف قطر، إلى جانب هولندا والإكوادور.

وزير الرياضة السنغالي يكشف في مؤتمر صحفي عن تحضيرات "أسود التيرانغا" لكأس العالم 2022

وقال يانخوبا دياتارا، وزير الرياضة السنغالي، في مؤتمر صحفي نقلته وسائل الإعلام المحلية: "أود أن أطمئن، وأقول إن الميزانية التي تم وضعها لمشاركة السنغال في مونديال كأس العالم المقبلة حتى النهائي تُقدر بـ14 مليار فرانك أفريقي (21 مليون دولار)".

وأضاف: "سيتم صرف الميزانية على مرحلتين؛ المرحلة الأولى تشمل مرحلة الإعداد ومباريات دور المجموعات، وربما مراحل خروج المغلوب إذا تقدمت السنغال".

وتابع: "الوفد السنغالي الذي سيتوجه إلى قطر سيتألف من 327 عضوًا، بمن فيهم 26 لاعبًا و29 من الطاقم الإداري، وفردين من عائلة كل لاعب، بالإضافة إلى عدد من الصحفيين والمرافقين"، مؤكدًا أن الدولة السنغالية اختارت بالفعل جميع المواقع المضيفة للبعثة في قطر.

وحسب ذات المصدر، فإن الحكومة السنغالية تعهدت بتوفير الظروف الملائمة للمنتخب السنغالي في مونديال قطر، كما التزمت بتوفير 250 تذكرة لمواطنيها المقيمين في قطر من أجل تشجيع "أسود التيرانغا" في المونديال، فضلًا عن التكفل بمصاريف نقل نحو 150 مشجعًا آخر من عاصمة السنغال داكار إلى العاصمة القطرية الدوحة.

ويستهل المنتخب السنغالي مشواره في نهائيات كأس العالم 2022 بملاقاة هولندا يوم 21 نوفمبر المقبل على ملعب "الثمامة"، في حين سيواجه منتخب قطر في نفس الملعب ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات يوم 25 من الشهر ذاته، قبل أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة الإكوادور يوم 29 نوفمبر على ملعب "خليفة الدولي".

ويأمل بطل أفريقيا خلال دورة قطر في تجاوز خيبة مونديال روسيا 2018، الذي غادره منذ الدور الأول بفعل قانون اللعب النظيف، بعد التساوي في النقاط مع منتخب اليابان (4 نقاط).

شارك: