السنغال تتخلص من الرأس الأخضر وتتأهل إلى ربع النهائي

2022-01-25 23:47
السنغال واجهت صعوبات كبيرة قبل التخلص من مأزق الرأس الأخضر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب السنغال إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021؛ بفوزه على نظيره الرأس الأخضر 2-0، اليوم الثلاثاء 25 يناير/ كانون الثاني، في مباراة أُقيمت على أرضية ملعب "كويكونغ" متعدد الأغراض، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية.


وخيّم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) على شوط اللقاء الأول، الذي عرف أفضلية للمنتخب السنغالي على صعيد الاستحواذ وصناعة الفرص، وأكمل منتخب الرأس الأخضر الشوط بنقص عددي بعد إقصاء لاعب وسطه باتريك أندرادي عند الدقيقة 21.


واحتاج حكم الساحة الجزائري لحلو بن براهم لمراجعة مخالفة قوية ارتكبها أندرادي، عبر تقنية الفيديو المساعد "VAR"، قبل أن يشهر الورقة الحمراء في وجه اللاعب صاحب الـ 28 عاما.

وحمل الشوط الثاني إثارة مُضاعفة مقارنة بالشوط الأول، وقد بلغت الإثارة ذروتها عقب اصطدام قوي بين حارس الرأس الأخضر فوزينيا ومهاجم السنغال ساديو ماني، وعلى إثره غادر فوزينيا أرضية الملعب بسبب شعوره ببعض الدوار وعدم القدرة على استكمال المواجهة.


وفاجأ الحكم الجزائري بن براهم الجميع، بمراجعته الاصطدام بين فوزينيا وساديو ماني عبر تقنية VAR، قبل أن يشهر الورقة الحمراء في وجه حارس الرأس الأخضر عند الدقيقة 57.

واستفاد المنتخب السنغالي من النقص العددي "المُضاعف" في صفوف الرأس الأخضر، ليشن هجوما قويا أدى إلى هدف مميز حمل إمضاء ماني عند الدقيقة 63. وبدا ماني متأثرا باصطدامه القوي مع فوزينيا، ليستبدله مدرب السنغال أليو سيسيه قبل 20 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.


وخلال الدقائق الأخيرة من اللقاء، أظهرت السنغال شراسة هجومية أكبر من منتخب الرأس الأخضر، لتضيف هدفا ثانيا حمل توقيع البديل أحمدو ديانغ مع الدقيقة 90+2، قبل أن يطلق بن براهم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز سنغالي 2-0.


بهذه النتيجة، أمن المنتخب السنغالي عبوره إلى دور الثمانية للمسابقة القارية، حيث سيضرب موعدا مع المتأهل من مباراة مالي وغينيا الاستوائية من أجل مقعد في المربع الذهبي.

ملخص فوز السنغال على الرأس الأخضر (2-0) في كأس أمم إفريقيا 2021

شارك: