السلطات الفرنسية تحظر تنقل جماهير 8 أندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-08 14:49
شعار الدوري الفرنسي لكرة القدم (X- laligue01)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أصدرت الحكومة الفرنسية قرارًا يحظر تحركات جماهير 8 أندية فرنسية لحضور مباريات الليغ1 وكأس فرنسا، نهاية هذا الأسبوع، على خلفية الأحداث التي تورط فيها مشجعو بعض هذه الفرق خلال الأشهر الماضية.

وحددت وزارة الداخلية الفرنسية في مرسوم لها، نشر اليوم الجمعة بالجريدة الرسمية، هوية الأندية التي لن يتمكن مشجعوها من المشاركة في تنقلات فرقها خارج ملعبها، ويتعلق الأمر بكل من لنس، وجيروندان دي بوردو، ونيم، وأوكسير، ونانت، وأولمبيك ليون، وريمس، وأولمبيك مرسيليا.

وبررت الداخلية الفرنسية قرارها، بكونه إجراءً من شـأنه "تجنب جميع المخاطر الجسيمة التي تهدد سلامة الأشخاص والممتلكات"، والتي تعتبرها موجودة، مع الأخذ في الحسبان الخلفية الموضحة في المرسوم.

وأوضحت الوزارة إلى أنه "منذ مطلع عام 2023 وبدء موسم الدوري وكأس فرنسا، أصبحت تحركات مشجعي أندية كرة القدم في كثير من الأحيان مصدرًا لحوادث تتعلق بالنظام العام، بسبب السلوك العنيف لبعضهم".

وكانت القطرة التي أفاضت كأس صبر السلطات الفرنسية على ممارسات بعض الجماهير، وفاة أحد مشجعي نادي نانت، السبت الماضي، لدى استضافة نادي نيس، حيث وقعت اشتباكات مع جماهير هذا الأخير وسقط ضحية لها.

وفي 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تأجلت مباراة مارسيليا وليون، بعد تعرض حافلة ليون للقذف بالحجارة. وأسفرت عن إصابة مدربه فابيو غروسو بجروح في الوجه.

شارك: