حلقة جديدة من مسلسل بنزيما وديشامب في فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-03 00:56
أرشيفية- كريم بنزيما ومدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب (X/Le 10sport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، التهم الموجهة إليه بخصوص التمييز العنصري ضد كريم بنزيما مهاجم نادي الاتحاد السعودي، وذلك لدى مثوله أمام لجنة تحقيق تابعة لمجلس النواب الفرنسي للاستماع إلى أقواله في قضية ما يسمى بـ "اختلال الاتحادات الرياضية"، في حلقة جديدة من مسلسل الصراع بين المهاجم الفرنسي ومدرب "الديوك".

وكشفت تقارير إعلامية فرنسية أن ديشامب تلقى مجموعة من الأسئلة من النواب، ومن بينها سؤال النائب اليساري عن حزب "فرنسا الأبية" صبرينا سيبايهي حول أسباب استبعاد بنزيما من المشاركة مع "الديكة" في مونديال قطر 2022.

وأجاب مدرب فرنسا: "فيما يخص اختياري للاعب أو عدم، فأنا مدرب منتخب فرنسا وأختار اللاعبين الذين يحملون الجنسية الفرنسية، واختياراتي هي اختيارات رياضية بحتة".

ديشامب يرد على الاتهامات ضده بشأن قضية بنزيما

وأضاف: "لا أعرف ما إذ كان هذا هو المكان المناسب لإعادة سرد قصة ما حدث في الدوحة؛ لكن هناك حقيقة واحدة، وأيضا عدة روايات، لقد قلت كل ما حدث وقتها".

وكانت أطراف في فرنسا قد اتهمت ديشامب باستبعاد بنزيما من المشاركة مع المنتخب الفرنسي في مونديال قطر لأسباب عنصرية وغير رياضية، بينما أعلن الاتحاد الفرنسي حينها أن استبعاد اللاعب كان بسبب الإصابة.

وكان بنزيما قد أقصي أيضًا من المنتخب الفرنسي عام 2015 بسبب مشكلته مع ماتيو فالبوينا اللاعب السابق في أولمبيك مارسيليا، قبل أن يعود إلى تشكيلة "الديكة" قبل كأس أمم أوروبا 2020، ثم اعتزل دوليًّا بعد نهاية مونديال 2022، وحدثت حرب كلامية بينه وبين ديشامب.

يُذكر أن ديشامب يمثل أمام مجلس النواب الفرنسي في قضية "اختلال الاتحادات الرياضية" والتي يتم التحقيق فيها مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم واتحادات رياضية أخرى في قضايا لها علاقة بالفساد والتمييز العنصري وتصرفات غير أخلاقية.

شارك: