السر في تمديد نادي شارلروا البلجيكي عقده مع الجزائري زرقان

2022-07-07 19:27
الجزائري آدم زرقان يصبح مرتبطا بنادي شارلروا البلجيكي حتى عام 2027 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي شارلروا البلجيكي، هذا الخميس 7 يوليو/ تموز، عن تمديد عقد نجم منتخب الجزائر الواعد، آدم زرقان، إلى غاية عام 2027، في قرار متوقع، حسب متابعين، من طرف إدارة النادي الناشط في الدوري البلجيكي الممتاز بعد التألق اللافت لزرقان، ووجوده على رادار العديد من الأندية الأوروبية في الفترة الأخيرة.

وانضم زرقان إلى نادي شارلروا صيف عام 2021، مقابل مليوني يورو، قادما من نادي بارادو الجزائري المعروف بأكاديميته الشهيرة التي أسهمت في تكوين العديد من نجوم منتخب الجزائر الأول، على غرار رامي بن سبعيني ويوسف عطال وهشام بوداوي، وجاء انتداب شارلروا لزرقان بموجب عقد يمتد إلى 2025، قبل أن يُمدد النادي البلجيكي ذلك العقد إلى صيف عام 2027.

نادي شارلروا سعيد بتمديد عقد الجزائري آدم زرقان

ونشر النادي البلجيكي تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، الخميس 7 يوليو، أعلن فيها تمديد نجم "الخضر" آدم زرقان لعقده، وكتب: "آدم 2027"، وأرفق النادي البلجيكي تغريدته بفيديو للدولي الجزائري داخل ملعب النادي، وعلق عليه: "في شارلروا.. آدم في منزله".

وعبّر شارلروا في بيان له على موقعه الرسمي عن سعادته بالاتفاق الجديد مع زرقان، وقال: "يسرّ نادي سبورتينغ شارلروا الإعلان عن توصله لاتفاق بشأن تمديد عقد آدم زرقان حتى يونيو/ حزيران 2027"، مضيفا: "وصل آدم الصيف الماضي من نادي بارادو الجزائري، ولم يتأخر في فرض نفسه ضمن التشكيل الأساسي لشارلروا".

وأضاف: "قدّم (زرقان) موسما متكاملا (خاض 37 مباراة، وسجل 3 أهداف، وقدّم 6 تمريرات حاسمة). لقد كان محرك الفريق الأول بفضل قتاليته وثبات مستواه"، وأردف: "الجهاز الفني والإدارة واللاعبون والعائلة الكبيرة لنادي شارلروا سعداء بتمديد عقد زرقان، ويتمنون له كل النجاح". 

ما سبب تمديد العقد بين شارلروا والجزائري آدم زرقان؟

وحسب وسائل إعلام بلجيكية، فإن قرار نادي شارلروا بتمديد عقد زرقان يستهدف قطع الطريق على العديد من الأندية الفرنسية الراغبة في ضم الدولي الجزائري، بعد موسمه الأول "الناجح" في القارة العجوز.

ويظهر أولمبيك ليون الفرنسي في طليعة الأندية الراغبة في التعاقد مع زرقان، وبحسب المصادر البلجيكية نفسها، فإن إدارة شارلروا تسعى فعليا لتطوير مستويات اللاعب الجزائري؛ بهدف الحصول على عروض أفضل من أجله الصيف القادم.

من إعلان نادي شالروا عن تمديد عقده مع آدم زرقان

وحسب مصادر إعلامية بلجيكية، فإن اسم زرقان موجود بالفعل على رادار أندية إنجليزية، ومنها نادي وولفرهامبتون واندررز الذي يتابع اللاعب منذ فترة، ولا يُستبعد أن يقدم وولفرهامبتون عرضا لضم زرقان العام المقبل (2023)، وفقا للمصادر نفسها، وهو ما زاد من رغبة إدارة شارلروا لتحصين نجمها الجزائري من الناحية التعاقدية على أمل الحصول على أفضل عرض مالي ممكن، خاصة في ظل القدرات المالية الجيّدة لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

يجدر الذكر، أن بعض وسائل الإعلام المحلية أكدت أن شارلروا مستعد لبيع بطاقة آدم زرقان هذا الصيف، حالة وصول عرض تفوق قيمته حاجز 10 ملايين يورو، ما يعني تحقيق النادي البلجيكي لاستفادة مالية قدرها 8 ملايين يورو؛ مع سابق انتدابه للاعب الوسط صاحب الـ22 عاما مقابل مليوني يورو فقط.

شارك: