نجم جزائري يرفض البقاء ببلجيكا ويصر على الانتقال إلى الليغ 1

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 14:09
الجزائري آدم زرقان لاعب شارلوروا البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر إعلامية بلجيكية أن الدولي الجزائري، آدم زرقان، نجم نادي شارل لوروا البلجيكي، يرفض الاستمرار في اللعب بالدوري البلجيكي ويصر على الرحيل هذا الصيف، للانضمام إلى أحد الأندية الفرنسية التي طلبت خدماته في الفترة الماضية، واللعب في الدوري الفرنسي "الليغ 1" للتقدم خطوة إلى الأمام في مشواره الكروي.

ويُصنف متابعون نجم منتخب الجزائر في خانة أفضل اللاعبين في الدوري البلجيكي والأفضل في نادي شارل لوروا، بدليل اختياره لاعب الشهر في النادي بأكثر مناسبة هذا الموسم الذي خاض فيه 33 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة.

ونشر الصحفي البلجيكي، ساشا تافوليري، المختص في أخبار انتقالات الدوري البلجيكي، تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، قال فيها: "رغم اهتمام نادي بروج بخدماته، والذي لم يتقدم بأي عرض رسمي لحد الآن، فإن آدم زرقان نجم خط وسط منتخب الجزائر لا يرغب في البقاء بالدوري البلجيكي"، مضيفًا: "إنّه يُفضل الرحيل إلى دوري آخر، خاصة الفرنسي بعدما وصلته العديد من العروض المهمة".

وكان اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا انضم إلى نادي شارل لوروا صيف عام 2021، قادمًا من نادي بارادو الجزائري المعروف بأكاديميته الشهيرة لتكوين اللاعبين، والتي يطلق عليها لقب "لاماسيا الجزائر"، بعقد يمتد آنذاك لأربعة مواسم أي إلى غاية صيف عام 2025، لكن إدارة النادي البلجيكي قررت تمديده لموسمين إضافيين في شهر يوليو/ تموز الماضي، بعد التوّهج الكبير للنجم الجزائري.

ويطمح النادي البلجيكي للحصول على مقابل مالي كبير مقابل بيع عقد لاعب خط الوسط الموهوب، وهو الذي سدد مبلغ 1 مليون يورو فقط لضمه من نادي بارادو، وكانت مصادر إعلامية بلجيكية كشفت في وقت سابق أن إدارة شارل لوروا ترغب في جني 10 ملايين يورو من هذه الصفقة المحتملة.

ويوجد زرقان على رادار العديد من الأندية الفرنسية وفي مقدمتها نادي أولمبيك ليون، الذي يريده بشدة من أجل تعويض رحيل الدولي الجزائري الآخر، حسام عوار، هذا الصيف، فضلًا عن أندية أخرى مثل مونبلييه وليل، كما حظي في وقت سابق باهتمام نادي وولفرهامبتون الإنجليزي.

الجزائري زرقان يرغب في الانتقال إلى الدوري الفرنسي

ويرى متابعون أن زرقان قدم مستويات كبيرة مع شارل لوروا خلال الموسمين الماضيين، ما يجعله مطالبا باتخاذ قرار الرحيل لتطوير مستوياته الفنية أكثر. وبلغة الأرقام لعب النجم الجزائري 70 مباراة في موسمين، سجل خلالها 7 أهداف وقدم 14 تمريرة حاسمة.

ورغم توهجه الكبير في الدوري البلجيكي إلا أن نجل الدولي الجزائري الأسبق، مليك زرقان، لم ينجح في حجز مكانة أساسية في منتخب الجزائر بقيادة المدير الفني، جمال بلماضي، حيث يكتفي باللعب بديلا، رغم الآمال الكبيرة المعلقة عليه لحد الآن.

شارك: