زرقان يكشف سر اختياره تمثيل الجزائر على المغرب وفرنسا

2021-06-08 09:01
زرقان (وسط) اختار تمثيل منتخب محاربي الصحراء (Getty)
Source
+ الخط -

كشف صانع ألعاب فريق بوردو  الفرنسي مهدي زرقان، عن سبب اختياره تمثيل  المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم على المستوى الدولي عوضا عن منتخبي:  المغرب  و فرنسا، حيث ولد في فرنسا لأب جزائري وأم مغربية، وأتيحت له فرصة الدفاع عن ألوان إحدى الدول الثلاث، واختار في النهاية ارتداء  قميص منتخب "محاربي الصحراء".


وعاش زرقان أوقاتاً عصيبة خلال الأشهر القليلة الماضية، بعدما وجد نفسه بين مطرقة رفض تلبية نداء القلب والهوية الوطنية العربية الجزائرية أوالمغربية، وسندان الإغراءات المادية والمعنوية العديدة المضمونة له في حال قرّر اللعب لصالح المنتخب الفرنسي، لكنه اختار تمثيل المنتخب الجزائري.


واعترف لاعب فريق بوردو الفرنسي، الذي ظهر بقميص منتخب الجزائر للمرة الأولى في الثاني عشر من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال مواجهة زيمبابوي بالجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2022، بأنه كان يحلم منذ الطفولة بارتداء ألوان المنتخب المتوج بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم مرتين (1990، 2019).


وقال اللاعب المولود في مدينة "كليرمون فيران" الفرنسية في تصريحات نقلتها صحيفة "مغرب تايمز" الثلاثاء: "كان بإمكاني اختيار المغرب أو فرنسا، بسبب أصولي، لكنني  اخترت الجزائر، لأنه بالفعل كان حلم طفولتي! حلم راودني منذ أن كنت صغيراً لأنني عندما كنت في الثامنة من عمري قلت لنفسي: في يوم من الأيام، سألعب للجزائر"!


ومضى صانع ألعاب فريق بوردو الفرنسي، الذي يُصنف على أنه أحد أبرز المواهب الصاعدة في ملاعب كرة القدم الفرنسية، قائلاً: "في الواقع، كانت المكالمة الأولى خاصة جداً لأنك في نهاية المطاف ستلعب مع لاعبين من الدرجة الأولى، هم بالفعل أفضل اللاعبين في العالم! هناك رياض محرز، ولاعبون رائعون، لقد شعرت حقًا بسعادة بالغة عندما لعبت عشرين دقيقة ضد زيمبابوي."


 

شارك: