السد يقلب الطاولة على معيذر والدحيل يتجاوز الشمال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 00:01
من مباراة السد ومعيذر في دوري نجوم إكسبو (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقيمت، اليوم الجمعة 15 مارس/ آذار، مباراتان ضمن الجولة 18 من دوري نجوم إكسبو، الأولى بين السد وضيفه معيذر، فيما استقبل الدحيل ضيفه الشمال.

ولعبت مواجهة "عيال الذيب" مع معيذر بملعب جاسم بن حمد بنادي السد، بينما أجري اللقاء الثاني بين "الليث" والشمال في ملعب "عبدالله بن خليفة".

السد يقلب الطاولة أمام معيذر  بفضل "هاتريك" عفيف

وانتهت المواجهة بين السد وضيفه معيذر بنتيجة (4-2)، في الجولة الـ18 من دوري نجوم إكسبو، في مباراة مثيرة نجح فيها السد في قلب تأخره إلى انتصار مهم، بفضل المتألق أكرم عفيف.

بدأت المباراة بمستوى متوسط بين الفريقين، حيث فرض السد سيطرته على مجريات اللعب في معظم أوقات الشوط الأول، واستحوذ على الكرة بنسبة كبيرة، لكن من دون فاعلية تُذكر، ولم تُترجم هذه السيطرة إلى فرص حقيقية للتسجيل أو تهديد مرمى معيذر، وكانت معظم المحاولات عبر الثنائي الهجومي حسن خالد الهيدوس وأكرم عفيف.

في الدقيقة (27)، تألق إيفانيلدو رودريغيز، حارس مرمى معيذر، ولفت الأنظار إليه بتصديه الرائع لتسديدة أكرم عفيف القوية وتحويلها إلى ركلة ركنية. ولم يتوقف تألقه عند هذا الحد، بل عاد ليظهر مجددًا الحارس البرازيلي في الدقيقة (31)، بتصديه الرائع لرأسية النجم الجزائري بغداد بونجاح.

وقبل نهاية الشوط الأول بست دقائق، احتسب حكم اللقاء محمد العبيدلي ركلة جزاء للفريق الضيف، تقدم لها اللاعب المغربي أيمن الحسوني بثقة، ونفذها بنجاح، ليمنح فريقه هدف التقدم في الدقيقة (39)، وسط فرحة كبيرة من الجهاز الفني ولاعبي الاحتياط.

بعد تلقيهم هدف التقدم، ضاعف لاعبو السد من جهودهم الهجومية سعيًا وراء تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن المفاجأة كانت في الدقيقة (45)، عندما سجل البرازيلي تياغو دي ليانكو الهدف الثاني لفريقه، وسط صدمة كبيرة من جماهير الزعيم المتواجدة في المدرجات.

بإصرارٍ فاق الوصف، دخل السد الشوط الثاني عازمًا على قلب الطاولة. فمع بداية الشوط، شنّ هجمةً ضارية أثمرت عن هدفٍ سريعٍ أحرزه طارق سلمان سليمان في الدقيقة (48)، ليقلّص الفارق ويُشعل حماس الجماهير.

وفي سيناريوٍ مُلفتٍ، عاد السد من بعيد وحقق انتصارًا مُثيرًا على معيذر. فبعد تأخره بهدفين، تمكن الزعيم من تسجيل ثنائيةٍ ذهبيةٍ عبر نجمه أكرم عفيف من ركلتي جزاء في الدقيقتين (73 و77). ونجح عفيف في ترجمة ركلتي الجزاء ببراعةٍ عاليةٍ، وفي الدقيقة الأخيرة نجح أفضل لاعب في كأس آسيا 2024 في تسجيل ثالث الأهداف "هاتريك"، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2.

بفضل انتصاره المُثير، عزّز السد صدارته لدوري نجوم إكسبو بوصوله إلى النقطة 40. بينما بقي معيذر في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، مُتطلّعًا إلى تحسين موقعه في الترتيب خلال المباريات القادمة.

الدحيل يحول تأخره إلى فوز أمام الشمال

وفي المباراة الثانية التي لعبت في التوقيت ذاته أيضًا، تفوق نادي الدحيل بنتيجة 3-1 على ضيفه نادي الشمال. وكان الفريق الضيف هو السباق لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة (61) عبر لاعبه أميد أمير إبراهيمي، قبل أن يتعادل صهيب جنان لمصلحة أصحاب الأرض في الدقيقة (69).

ولم يتوقف الدحيل عن البحث عن هدف التقدم، معتمدًا على مهارات مهاجمه الكيني مايكل أولونغا. ونجح المهاجم في اختراق دفاعات الفريق المنافس، ما أدى إلى احتساب ركلة جزاء للدحيل في الدقيقة (73). ونفذ المهاجم الكيني ركلة الجزاء ببراعة، ليُسجل هدفًا قاتلًا ثم عاد أولونغا في الدقيقة (89) ليضع هدفه الشخصي الثاني في اللقاء.

واصل الدحيل صراعه في جدول الترتيب، حيث تمكن من رفع رصيده إلى 22 نقطة بعد فوزه الأخير، ليحتل المركز السادس. بينما واجه الشمال صعوبة في تحقيق النتائج الإيجابية، حيث توقف رصيده عند 18 نقطة في المركز التاسع.

شارك: