السخيري يقطع المسافة بين دورتموند وأمستردام سيرا على الأقدام

2023-02-01 15:34
التونسي إلياس السخيري لاعب كولن الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقدم لاعب الوسط الدولي التونسي، إلياس السخيري، أفضل مواسمه على الإطلاق مع نادي كولن الذي يحتل المرتبة الـ12 برصيد 22 نقطة بعد مرور 18 جولة على انطلاق بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني "البوندسليغا" للموسم الكروي الحالي 2022-23؛ إذ برز النجم التونسي بإنجاز رائع خلال مسيرته هذا الموسم.

ويُعَدُّ السخيري من بين أكثر اللاعبين في البوندسليغا قطعًا للمسافات وسببًا في إفشال هجمات الخصم، ويمتلك ثاني أفضل إحصائية من هذه الناحية حاليًا؛ إذ قطع (203.7 كلم) منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي 2022-23، ويأتي خلف المتصدر جوشوا كيمتش نجم بايرن ميونيخ الذي قطع مسافة 210 كلم، وهي من دون أدنى شك مسافة كبيرة تساوي تقريباً المسافة الفاصلة بين مدينتي دورتموند الألمانية وأمستردام الهولندية.

ونجح "نسر قرطاج" في وضع نفسه ضمن قائمة الأفضل في البوندسليغا بفضل حضوره البدني القوي وتحركاته الكثيفة والسريعة وإسهاماته الفعالة في النقاط التي حققها فريقه حتى الآن، رغم مركزه المتأخر على سلم الترتيب العام للمسابقة المحلية.

ولفت اللاعب، البالغ من العمر 27 عاماً، الأنظار إليه خصوصاً في المباريات الكبيرة، حيث تمكن من تسجيل ثنائية في المواجهة التي فاز بها فريقه كولن أمام فيردر بريمن بنتيجة (7-1)، كما أحرز هدف فريقه الوحيد أمام العملاق بايرن ميونيخ وانتهى اللقاء بالتعادل (1-1).

وبات السخيري، الذي انضم إلى نادي كولن قادماً من مونبلييه الفرنسي صيف 2019، أحد أهم لاعبي فريقه، وشارك معه هذا الموسم في 24 مباراة في جميع المسابقات، منها 16 مواجهة في الدوري الألماني، سجل خلالها 3 أهداف وقدم فيها تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: