الزوراء يجتاز الحدود والبلوشي يفشل مجددًا مع زاخو

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-11 01:22
من مواجهة الطلبة وزاخو في دوري نجوم العراق (Facebook/ISL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استكملت اليوم الجمعة مباريات الجولة الرابعة من منافسات دوري نجوم العراق، بإقامة أربع مباريات في بغداد وواسط والنجف الأشرف وزاخو.

وفي المباراة الأولى، احتضن ملعب الساحر أحمد راضي في بغداد، مواجهة الحدود والزوراء وسط حضور جماهيري مميز لعشاق "النوارس"، وانتهت المواجهة بفوز فريق الزوراء بهدف نظيف حمل إمضاء المحترف النيجيري كريستوفر جون في الدقيقة (50).

وشهد اللقاء حضور الكادر التدريبي للمنتخب العراقي بقيادة خيسوس كاساس، الذي يحرص دائمًا على متابعة مباريات دوري نجوم العراق.

وبهذا الفوز وصل رصيد الزوراء إلى النقطة السابعة في المركز السادس، وهو رصيد الحدود ذاته والذي يقف في المركز الرابع بفارق الأهداف عن "النوارس".

وفي ثاني اللقاءات، خيّم التعادل السلبي (0-0) على نتيجة مباراة فريق القاسم أمام نفط البصرة والتي أقيمت على ملعب الكوت الأولمبي. وسيطر التحفظ على أداء الفريقين ولم يبادرا بالهجوم؛ إذ انحصر اللعب في وسط الملعب دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة، وصل القاسم إلى النقطة السابعة في المركز الخامس، بينما وصل رصيد نفط البصرة إلى النقطة الخامسة في المركز الثامن.

وفي ثالث المباريات، حسم كربلاء ديربي الفرات الأوسط لصالحه بتغلبه على النجف (2-0) في المباراة التي احتضنها ملعب النجف الأولمبي، وشهدت المواجهة ندية كبيرة وحماسة من اللاعبين في ظل الحضور الجماهيري الغفير الذي وصل إلى نحو 30 ألف متفرج.

وترجم كربلاء أفضليته إلى هدفين عن طريق سامي هين في الدقيقة (53) ونور المصطفى في الدقيقة (87)، وبهذا الفوز وصل كربلاء إلى النقطة الخامسة في المركز التاسع، متفوقًا بفارق الأهداف عن النجف صاحب المركز العاشر.

وفي آخر المواجهات، فرض التعادل السلبي (0-0) كلمته على مباراة زاخو والطلبة التي أقيمت على ملعب زاخو الدولي. وامتلأت مدرجات ملعب زاخو بالجماهير التي ساندت فريقها في مباراته الصعبة أمام الطلبة الساعي إلى تصحيح المسار بعد خسارته الكبيرة أمام نفط ميسان برباعية نظيفة.

وكان التنافس حاضرًا بين الفريقين، حيث حاولا الوصول إلى شباك بعضهما بتسديدات من خارج منطقة الجزاء ومن داخل المنطقة وبالرأسيات؛ لكن شباك الناديين ظلت نظيفة لتنتهي المواجهة كما بدأت بيضاء من دون أهداف.

وبهذا التعادل وصل رصيد الطلبة إلى النقطة الرابعة في المركز السادس عشر، فيما وصل رصيد زاخو إلى النقطة الثالثة في المركز السابع عشر، حيث لم يحقق الانتصار حتى الآن مع مدربه القطري طلال البلوشي، إذ خسر في واحدة وتعادل في ثلاث مواجهات. 

تجدر الإشارة إلى أن مباراة زاخو كانت أول مباراة لمدرب الطلبة أحمد صلاح الذي تولى تدريب الفريق خلفًا للمدرب أحمد خلف.

شارك: