خاص | لماذا غاب زيدان إقبال عن قائمة منتخب العراق الجديدة؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-10 23:49
لاعب منتخب العراق زيدان إقبال (facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المنسق الإعلامي للمنتخب العراقي، محمد عماد، سبب غياب محترف أوتريخت الهولندي، زيدان إقبال، عن قائمة "أسود الرافدين" في معسكر شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأعلن مدرب المنتخب العراقي، خيسوس كاساس، قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتَي إندونيسيا وفيتنام، في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، يومَي 16 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وقال عماد في تصريحات خاصة لـ"winwin": "سبب غياب زيدان إقبال عن قائمة المنتخب العراقي يعود إلى عدم جاهزية اللاعب وعدم امتلاكه إيقاع خوض المباريات، كونه انتظم في التدريبات قبل يومين فقط".

وأضاف عماد: "زيدان إقبال لاعب مهم بالنسبة للمنتخب العراقي وهو تفهم أمر عدم استدعائه والمدرب كاساس سيعتمد على البدلاء المتاحين وهذه فوائد اتساع قاعدة اللاعبين، حيث يمتلك المدرب 50 لاعبًا جاهزًا للعب في التصفيات".

وتابع المنسق الإعلامي لمنتخب العراق بالقول: "المحترف في صفوف ساندفيورد النرويجي دانيلو السعد جاهز لخوض التصفيات وإصابته كانت طفيفة ولا تدعو للقلق"، لافتًا إلى أن "الاتحاد العراقي وجّه الدعوة للأندية من أجل تفريغ اللاعبين للمنتخب العراقي في التصفيات المزدوجة".

وعن موعد وصول المحترفين، أكد محمد عماد أن "المحترفَين فرانس ضياء وعلي أحمد سيصلان يوم الأحد المقبل، فيما سيصل إلى بغداد يوم غدٍ كل من بشار رسن وسعد ناطق وفهد طالب وعلي عدنان، على أن يلتحق البقية يومَي الإثنين والثلاثاء".

ومن المؤمل أن يغادر وفد المنتخب العراقي إلى البصرة مساء الأحد المقبل، مع التحاق اللاعبين المحترفين في الأيام المقبلة حسب جدول مبارياتهم والتزاماتهم مع أنديتهم، وخط سير رحلاتهم التي تمّ تأمينها في الوصول إلى البصرة.

شارك: