العراق الأولمبي يخسر أمام اليابان في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 23:11
مباراة منتخب العراق الأولمبي أمام نظيره الياباني في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج منتخب العراق الأولمبي من نصف النهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا قطر 2024 بعد خسارته، اليوم الإثنين، أمام نظيره الأولمبي الياباني بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب "استاد جاسم بن حمد" بنادي السد.

وتأهل منتخب اليابان إلى النهائي لمواجهة أوزباكستان الذي تفوق بدوره، اليوم الإثنين، على منافسه الإندونيسي بنتيجة (2-0) لحساب الدور ذاته، ليضمن بذلك عبوره إلى المشاركة في أولمبياد باريس 2024 شأنه شأن "الساموراي" الياباني.

منتخب العراق الأولمبي بلا حلول في الشوط الأول 

وأنهى منتخب العراق الأولمبي الشوط الأول لمباراته ضد اليابان متأخرًا في النتيجة (2-0)، مع فقدانه كذلك لخدمات مهاجمه سالم أحمد الذي عوضه زميله رضا فاضل في الدقيقة (34) بسبب الإصابة.

ودخل منتخب "أسود الرافدين" اللقاء مبادرًا بالهجوم نحو مرمى اليابان، وكان قريبًا من التسجيل بتسديدة قوية من لاعبه علي جاسم في الدقيقة (11)؛ ولكن حارس المنافس تمكن من التصدي لها.

وكانت ردة فعل الأولمبي الياباني عنيفة، وكللت المحاولات التي قام بها بتسجيله هدف التقدم عن طريق لاعبه ماو هاسويا في الدقيقة (28)، ولم يتوقف الكومبيوتر الياباني عند هذا الحد، بل إن لاعبيه أنهوا جملةً فنيةً قاموا بها في الدقيقة (42) بتسجيل الهدف الثاني بجهود اللاعب ريوتارو أراكي.

العراق الأولمبي يفشل في التعويض ويخسر المواجهة

ودخل منتخب العراق الأولمبي الشوط الثاني، وعينه على التعويض والعودة في نتيجة المباراة؛ ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل أمام منافس منظم تكتيكيًا، ويحسن الدفاع عن مرماه.

وبخسارته مباراة نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، سيلعب منتخب "أسود الرافدين" مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في البطولة الآسيوية، يوم الخميس القادم 2 مايو/أيار أمام نظيره الإندونيسي بملعب "استاد عبد الله بن خليفة".

ويجب على منتخب العراق الأولمبي الفوز بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، حتى ينهي بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في المرتبة الثالثة، ومن ثم يتأهل مباشرةً للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، لأن خسارته المباراة الترتيبية ضد إندونيسيا واحتلاله المركز الرابع، ستجعله مجبرًا على خوض مباراة فاصلة أمام منتخب غينيا تحت 23 عامًا (ممثل أفريقيا) من أجل العبور إلى الألعاب الأولمبية الصيفية بالعاصمة الفرنسية.

شارك: