الزروري يستعد للالتحاق بمنتخب المغرب بديلاً لأمين حارث

2022-11-16 21:44
المغربي أنس الزروري لاعب نادي بيرنلي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ winwin أن أنس الزروري، لاعب بيرنلي الإنجليزي، سيلتحق، غدا الخميس، بالمنتخب المغربي في الشارقة الإماراتية، حيث سيخوض "أسود الأطلس" مباراة إعدادية أمام منتخب جورجيا استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022 والتي تنطلق الأحد المقبل.

ونجح الاتحاد المغربي، في تأهيل اللاعب لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وبات يحمل الجنسية الرياضية المغربية، بعدما أتم جميع الإجراءات، صباح اليوم الأربعاء، حيث سحب الاتحاد المغربي، أمس الثلاثاء، الجواز الرياضي للاعب من مقر الاتحاد البلجيكي، الذي حمل جنسيته الرياضية طيلة السنوات الماضية، وضمّه لملفه لدى الاتحاد الدولي، وهي الوثيقة التي كانت تنقص اللاعب من أجل الحصول على رخصة تمثيله لمنتخب المغرب.

واضطر الاتحاد المغربي إلى بعث موفد عنه إلى مقر الاتحاد البلجيكي، بسبب رفض مسؤوليه تقديم الجواز الرياضي للزروري بشكل ودي، بعد أن وقع عليه اختيار وليد الركراكي، ليعوض به أمين حارث لاعب مارسيليا الفرنسي الذي أبعدته الإصابة عن المونديال.

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد المغربي، في الساعات القليلة المقبلة، عن ضم الزروري بشكل رسمي بديلا لأمين حارث، بعدما نجح في تأهيله إداريا، بحكم أنه لعب في جميع الفئات الصغرى للمنتخب البلجيكي، وكان لزاما على "فيفا"، التوصل إلى جميع الوثائق الضرورية، قبل منحه الترخيص.

ويوجد الزروري حالياً بالإمارات، إذ من المقرر أن ينضم لبعثة المنتخب الوطني، التي تسافر غدا الخميس إلى الإمارات، وسيدخل مع بقية اللاعبين في مرحلة التركيز قبل إجراء المباراة المونديالية الأولى، والمقررة يوم الأربعاء المقبل، أمام منتخب كرواتيا لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

وسبق للزروري، أن حمل قميص منتخبات الفئات السنية لبلجيكا، إذ خاض 4 مباريات مع فئة أقل من 16 سنة، ومباراتين مع فئة أقل من 17 سنة، و3 مباريات مع فئة أقل من 18 سنة، و8 مباريات مع فئة أقل من 19 سنة، فضلاً عن خوضه 7 مباريات مع المنتخب الأولمبي.

وتألق اللاعب الجديد للمنتخب المغربي، بشكل لافت مع بيرنلي الإنجليزي في دوري "تشامبيونشيب"، منذ انتقاله إليه الصيف الماضي قادما من الدوري البلجيكي، حيث خاض 13 مباراة، نجح خلالها في إحراز 4 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين، كما سجل هدفين في مباراة واحدة خاضها في مسابقة كأس إنجلترا.

شارك: