الرجاء يقترب من ضم المهاجم السابق لأرسنال.. ما القصة؟

2022-07-31 16:37
مهاجم أرسنال السابق اللاعب الفرنسي يايا سانوغو المرتبط بنادي الرجاء المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صفحية فرنسية، الأحد 31 يوليو/ تموز، عن تفاوض نادي الرجاء المغربي مع مهاجم أرسنال الإنجليزي السابق، الفرنسي يايا سانوغو، للانضمام إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حالياً.

وأكد موقع getfootballnewsfrance أن نادي الرجاء المغربي قدم عرضاً رسمياً للمهاجم الفرنسي للانضمام لصفوف الفريق وعرض عليه عقداً يمتد لمدة عامين.

وأوضح المصدر نفسه أن النادي المغربي سيتعاقد مع سانوغو للانضمام لصفوفه في صفقة انتقال حر، وسيعيده للملاعب مرة أخرى، بعد أن ظل بلا نادٍ منذ انتهاء تعاقده مع نادي هدرسفيلد تاون الإنجليزي، في الصيف الماضي.

من هو يايا سانوغو المرشح للانضمام إلى الرجاء المغربي؟

بدأ سانوغو مسيرته في فرق الشباب بنادي أوكسير الفرنسي حتى تم تصعيده للفريق الأول، ثم انتقل إلى أرسنال صيف 2013، واستمر هناك حتى يناير/ كانون الثاني 2015 حين رحل إلى كريستال بالاس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وانتقل اللاعب إلى أياكس الهولندي على سبيل الإعارة صيف 2015، لمدة 3 أشهر ثم عاد لأرسنال وتمت إعارته إلى تشارلتون أثلتيك الإنجليزي قبل أن يرحل عنه عام 2017 إلى تولوز الفرنسي في صفقة انتقال مجانية بعد نهاية عقده، وفي فبراير/ شباط 2021 انتقل إلى هيدرسفيلد تاون واستمر معه حتى مايو/ أيار.

يايا سانوغو يقترب من الانضمام إلى الرجاء المغربي

استمر سانوغو 3 سنوات في تولوز حتى نهاية عقده في صيف 2020، لكنه لم يُجدَّدَ له؛ ليبقى بلا نادٍ 6 أشهر حتى الانضمام لهدرسفيلد تاون من فبراير 2021 إلى نهاية الموسم.

أرقام وإنجازات يايا سانوغو في مسيرته مع الأندية

خلال مسيرته الاحترافية، خاض سانوغو 157 مباراة في كل المسابقات مع الأندية التي لعب لها، واستطاع تسجيل 36 هدفاً ومنح 9 تمريرات حاسمة فقط.

وحقق المهاجم الفرنسي مع أرسنال لقب كأس الاتحاد الإنجليزي 2014 والدرع الخيرية في نفس العام، كما كان أحد أفراد كتيبة منتخب فرنسا تحت 20 سنة والتي توجت بكأس العالم 2013، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفين في البطولة.

ويملك سانوغو سجلاً كبيراً من الإصابات وهو الأمر الذي أدى لتقليص مسيرته خاصة مع أرسنال والذي لعب له 20 مباراة وسجل هدفاً وحيداً.

شارك: