الرجاء يتعاقد رسمياً مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي

2022-07-08 02:33
المدرب التونسي فوزي البنزرتي (يمين) ورئيس الرجاء المغربي عزيز البدراوي (يسار) خلال توقيع العقد (twitter/beinsportsnews)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الرجاء الرياضي المغربي، الخميس 7 يوليو/ تموز، تعاقده مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي للإشراف على الفريق بداية من الموسم المقبل.

وجاء هذا الإعلان مباشرة بعد خسارة الرجاء بنتيجة 0-2 أمام غريمه الوداد، في ربع نهائي كأس العرش المغربي، هذا الخميس 7 يوليو.

ورحّب الرجاء بمدربه التونسي المخضرم، البالغ من العمر 72 عاماً، حيث نشر له صورة على الحساب الرسمي للنادي بمنصة "تويتر"، وعلق عليها قائلا: "أهلاً بعودتك.. نرحّب بمدربنا الجديد، السيد فوزي البنزرتي".

الرجاء يعلن التعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي

ويشرف البنزرتي الآن على تدريب نادي أهلي بنغازي الليبي، حيث تعاقد معه الفريق لفترة وجيزة لقيادته في مرحلة الدوري السداسي للدوري الليبي الممتاز 2022.

واستطاع البنزرتي، قبل تسلمه المقاليد الفنية لنادي أهلي بنغازي، قيادة الاتحاد الرياضي المنستيري التونسي لحسم المركز الثاني خلف الترجي الرياضي البطل في الدوري التونسي، والتأهل للمرة الأولى في تاريخ النادي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ولاية ثانية لفوزي البنزرتي مع الرجاء المغربي

وسبق للبنزرتي الإشراف على الرجاء لمدة أقل من عام من 5 ديسمبر/كانون الأول 2013 حتى 29 مايو/ أيار 2014.

وخلال ولايته الأولى مع النسر الرجاوي، استطاع البنزرتي أن يحقق أفضل نتيجة لنادٍ مغربي في كأس العالم للأندية، حيث قاد الرجاء لبلوغ نهائي المسابقة عام 2013، قبل الخسارة 0-2 أمام بايرن ميونيخ الألماني.

فوزي البنزرتي يدرب في المغرب للمرة الخامسة في مسيرته

كان الرجاء أول ناد مغربي يدربه البنزرتي وذلك عام 2013، لكن المدرب المخضرم عاد للمغرب في أكثر من مناسبة لاحقة، حيث درب الوداد في 3 فترات أعوام 2018 و2019 و2020، قبل أن يعود للرجاء عام 2022.

وخلال فترات إشرافه على كبيري الكرة المغربية، فشل البنزرتي في التتويج بالألقاب مع الرجاء، لكنه توج مع الوداد بلقب الدوري المغربي مرتين؛ 2019 و2021، وبلغ معه نهائي دوري أبطال أفريقيا 2019.

شارك: