الدوري الليبي يسجل رقمًا قياسيًا في إقالات المدربين

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 16:05
المدرب المصري أحمد أيوب تعرض للإقالة من تدريب المروج الناشط في بطولة الدوري الليبي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم رقماً قياسياً غير مسبوق في إقالات المدربين، بعد الإطاحة بالمدرب المصري أحمد أيوب والتونسي إسكندر القصري من المروج والصداقة على الترتيب خلال الساعات الماضية، ليرتفع عدد المدربين المقالين الآن إلى 10، بينما كان أكبر عدد في السابق 9 إقالات في 5 مواسم منفصلة.

وسبب هذا الكم الكبير من الإقالات بعد مرور 11 جولة على انطلاقة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2023-24، يعود لسوء نتائج المدربين مع أنديتهم، إذ بعضها يبحث عن المنافسة على الصدارة، وبعضها الآخر يسعى للهروب من قاع الترتيب والهبوط للدرجة الأدنى.

التونسي شمام يعود للتدريب بالدوري الليبي من بوابة المروج

أعلن نادي المروج الليبي خلال الساعات الماضية عن تعيين التونسي سمير شمام، في منصب المدير الفني للفريق، خلفًا للمدرب المصري المقال أحمد أيوب، الذي سبق أن عمل بالتدريب في أندية مصرية كبيرة، بمقدمتها الأهلي وبيراميدز وحرس الحدود.

ويمتلك سمير شمام خبرات طويلة في عالم التدريب؛ حيث سبق له قيادة الأخضر بالدوري الليبي، إلى جانب تجربة طويلة مع الكرة البحرينية من خلال قيادة فرق المنامة والرفاع الشرقي والمحرق والرفاع في وقت سابق.

ويأمل مجلس إدارة نادي المروج في تحسن نتائج الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصةً أن الفريق يحتل المركز الثامن بجدول ترتيب المجموعة الأولى لبطولة الدوري الليبي برصيد 8 نقاط فقط.

الصداقة يعين المدرب الثالث له هذا الموسم

أعلن نادي الصداقة عن تعاقده مع المدرب التونسي حاتم الميساوي، ليكون مدرباً للفريق الأول في الفترة القادمة. وسيحل الميساوي بدلاً من مواطنه إسكندر القصري، الذي أقيل من منصبه، بعد الخسارة الأخيرة للفريق أمام التعاون بهدفين مقابل هدف. ويحتل الصداقة المركز العاشر والأخير في جدول ترتيب أندية الدوري الليبي في المجموعة الأولى، برصيد ست نقاط.

واستعان الصداقة هذا الموسم بثلاثة مدربين، أولهم المدرب الوطني ناصر الحضيري، يليه التونسي إسكندر القصري، وحاليًا، تم التعاقد مع مواطنه حاتم الميساوي، الذي سبق له أن درب التحدي الليبي الموسم الماضي.

وتعاقد نادي  البشائر الليبي مع التونسي كمال زعيم، لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول، خلفاً للمدرب الوطني المقال جمال خميس.

ويمتلك كمال زعيم تجربة سابقة بالدوري الليبي، عندما تولى مهمة المدير الفني للسويحلي بالموسم الماضي، كما قاد كمال فريقي البنزرتي واتحاد بن قردان التونسيين والكوكب السعودي. ويحتل البشائر المركز العاشر (قبل الأخير) بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط.

تعرف إلى قائمة المدربين المقالين في الدوري الليبي هذا الموسم

أقال نادي الصداقة المدرب ناصر الحضيري قبل ساعات من انطلاق الدوري الليبي، وتعاقد مع التونسي إسكندر القصري خلفاً له، قبل أن تتم إقالته هو الآخر خلال الساعات الماضية. ومن جانبه، أقال نادي السويحلي التونسي لسعد الشابي، وعيّن بدلاً منه مواطنه فتحي الجبال.

وأقال التحدي مدربه الوطني صالح رحيل، وتعاقد مع المصري عماد النحاس. وأقال الصقور المصري أحمد كشري، وتعاقد مع الوطني عبد الحفيظ أربيش. وتعاقدت إدارة نادي الأولمبي الزاوية مع المدرب الوطني حمدي بطاو، لتدريب الفريق الأول، خلفاً للمدرب التونسي الهادي المقراني.

واستغنى الهلال عن خدمات مدربه المصري محمد عودة، وعيّن بدلاً منه الصربي زوران مانولوفيتش. وتعاقد الخمس مع المدرب الوطني رضا عطية بدلًا من المقال المصري سمير كمونة. وتعاقد نادي البشائر مع التونسي كمال زعيم، لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول، خلفاً للمدرب الوطني المقال جمال خميس.

شارك: