الدوري الجزائري "المتأخر" يقترب من ساعة الحسم

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-02 18:30
من مباراة شباب بلوزداد وجمعية الشلف (CRB.OfficialPage/Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقترب الدوري الجزائري للمحترفين من حسم هوية بطل الموسم الكروي 2022-23، والأندية المتأهلة إلى المنافسات الأفريقية، فضلًا عن النادي الثاني الذي سيرافق هلال شلغوم العيد إلى الدرجة الثانية هواة، بوصوله إلى المرحلة الـ26، في واحد من أطول مواسم الدوري الجزائري في التاريخ، بحكم أن نهايته مبرمجة يوم 15 يوليو، أي في الوقت الذي تقترب فيه العديد من الدوريات من انطلاقة الموسم الجديد.

وجرت، يوم السبت، مباريات المرحلة الـ26 التي عرفت تعزيز المتصدر شباب بلوزداد لمركزه الريادي إثر فوزه على ضيفه جمعية الشلف بهدف دون رد، ليثأر بذلك من خسارته لكأس الجزائر قبل أيام أمام النادي ذاته، ويرفع رصيده النقطي إلى حدود 57 نقطة، وبفارق 11 نقطة كاملة عن الملاحق شباب قسنطينة، المتعثر خارج ملعبه أمام نجم مقرة المهدد بالهبوط، بنتيجة هدفين لهدف.

ويحتاج بلوزداد للفوز في مباراة الجولة المقبلة، يوم الثلاثاء، أمام ملاحقه شباب قسنطينة لترسيم تتويجه باللقب للمرة الرابعة على التوالي، في إنجاز غير مسبوق في الجزائر، على اعتبار أنّه لم يسبق لأي فريق توّج بلقب الدوري الجزائري لأربعة مواسم متتالية، لعلّه يخفف من غضب جماهيره بعد المشاركة المخيّبة في دوري أبطال أفريقيا، وخسارة نهائي كأس الجزائر.

ويبقى التنافس على أشده على المركزين الثالث والرابع المؤهلين للمشاركة في كأس العرب للأندية، بعد أن ضمن شباب قسنطينة بنسبة كبيرة جدًا مركز الوصافة وبالتالي المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، حيث تتنافس أندية وفاق سطيف ومولودية الجزائر واتحاد العاصمة على هذا الهدف وبحظوظ متقاربة جدًا.

وكانت هذه الأندية الثلاثة قد تعثرت في الجولة الـ26، حيث اكتفى وفاق سطيف بتعادل سلبي على ملعبه أمام نادي بارادو صاحب المركز ما قبل الأخير، ونفس الشيء بالنسبة لمولودية الجزائر الذي تعادل على أرضه أمام هلال شلغوم العيد الهابط رسميًا إلى الدرجة الثانية منذ فترة طويلة، بنتيجة هدف لمثله، في حين خسر اتحاد العاصمة خارج أرضه أمام أمل الأربعاء بهدفين لهدف.

بالمقابل اشتعلت معركة البقاء في الدوري الجزائري للمحترفين، حيث تتنافس حوالي سبعة أندية على تفادي الهبوط (يهبط ناديان، تم تحديد هوية واحد وبقي آخر)، وكان نادي شبيبة القبائل أكبر مستفيد من هذه الجولة عندما عاد بتعادل ثمين من أمام شبيبة الساورة بهدفين لمثلهما، وسجل الكناري هدف التعادل عن طريق المدافع قتال في الوقت بدل الضائع من المباراة (الدقيقة 94) لينعش آماله في البقاء.

ويبقى نادي بارادو الأقرب إلى مرافقة نادي هلال شلغوم العيد إلى دوري الدرجة الثانية قبل 4 مباريات من اختتام الموسم، على اعتبار أنّه يحتل المركز ما قبل الأخير برصيد 29 نقطة وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الـ14، ويحتاج بارادو للفوز بكل مبارياته المتبقية مع خسارة منافسيه على البقاء لمباراة واحدة على الأقل لضمان استمراره مع الكبار.

وتُجرى، يوم الثلاثاء، مباريات الأسبوع الـ27  بمنافسات نارية، تتقدمها مباراة المتصدر شباب بلوزداد أمام شباب قسنطينة على ملعب الأخير، وقمة تفادي الهبوط بين شبيبة القبائل واتحاد بسكرة، فضلًا مواجهات الأهداف المتباينة، في صورة لقاءي مولودية وهران ووفاق سطيف، ونادي بارادو ومولودية الجزائر.  

شارك: