أتالانتا وروما وليفركوزن ومارسيليا إلى نصف نهائي يوروبا ليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 00:51
باولو ديبالا يحتفل بهدفه خلال فوز روما على ميلان في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (X/OfficialASRoma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ودع ليفربول الإنجليزي منافسات الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" هذا الموسم 2023-24، رغم تحقيقه الفوز (1-0) على مُضيفه أتالانتا الإيطالي، مساء اليوم الخميس، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين برسم إياب الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وسجّل النجم المصري محمد صلاح هدف ليفربول الوحيد في المواجهة، التي أُقيمت في ملعب أتالانتا "غيويس" الواقع بمدينة بيرغامو، شمالي إيطاليا.

واستفاد أتالانتا من فوزه ذهابًا في ملعب ليفربول "أنفيلد" بثلاثية نظيفة، ليحجز بطاقة تأهله إلى نصف النهائي، فيما ودع "الليفر" المسابقة، ليصبح تركيزه كاملًا على سباق التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

روما يجدد فوزه على ميلان ويتأهل إلى نصف نهائي يوروبا ليغ

وفي مباراة أخرى، جدد روما الإيطالي فوزه على مواطنه ميلان، وهذه المرة بهدفين لواحد، ليتأهل فريق العاصمة بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب؛ مع سابق انتهاء المباراة الأولى بين الفريقين بانتصار "الجيالوروسي" بهدف نظيف.

وأنهى روما الشوط الأول من مباراة العودة مُتقدمًا بهدفين نظيفين، حملا توقيع الثنائي جيانلوكا مانشيني وباولو ديبالا، قبل أن يسجل ميلان هدفًا قُرب النهاية عن طريق مدافعه الإيطالي ماتيو غابيا.

ليفركوزن يتأهل رغم التعادل مع وست هام

وفي مباراة ثالثة، تعادل وست هام يونايتد الإنجليزي مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 1-1. وبهذه النتيجة، تأهل ممثل ألمانيا، مُستفيدًا من فوزه ذهابًا بثنائية نظيفة.

وسجل الجامايكي مايكل أنطونيو هدف وست هام الوحيد، عند الدقيقة الـ13. ورغم استمرار محاولات "المطارق" الهجومية، لم ينجح الفريق في إضافة هدف ثانٍ.

في المقابل، لم يستسلم باير ليفركوزن للهزيمة؛ حيث أدرك التعادل في الدقيقة الـ89 عن طريق الهولندي جيريمي فريمبونغ. وإحصائيًا، لم يتعرض ليفركوزن لأي هزيمة خلال 44 مباراة خاضها الفريق بمختلف البطولات هذا الموسم.، ليصبح أول فريق في الدوريات الخمسة الكبرى يحقق هذا الرقم القياسي.

مارسيليا إلى المربع الذهبي على حساب بنفيكا

بدوره تمكن أولمبيك مارسيليا الفرنسي من بلوغ المربع الذهبي بعد فوزه على بنفيكا البرتغالي بركلات الترجيح بنتيجة (3-2) بعد نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 2-2.

وفاز مارسيليا في مواجهة الإياب على ملعبه بهدف نظيف سجله الكاميروني فارس مومبانيا في الدقيقة (79) ليعادل الكفة مع بنفيكا الذي فاز ذهابا على ملعبه 2-1.

شارك: