الدوري الأردني | الوحدات يوقف الحسين إربد والفيصلي ينتصر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 02:53
من مباراة الوحدات والحسين إربد، ضمن منافسات الجولة 16 من الدوري الأردني (facebook / Al Wehdat SC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوقف فريق الوحدات انتصارات الحسين إربد، وتعادل معه سلبًا في المواجهة التي جرت على استاد عمان الدولي ضمن الجولة 16 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم.

بهذا التعادل السلبي، ظل الحسين إربد في صدارة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة، فيما بقي الوحدات ثالثًا برصيد 32 نقطة.

شوط سلبي بين الوحدات والحسين إربد

تبادل الفريقان السيطرة على منطقة خط الوسط التي شكلت مطمعًا للفريقين، بهدف التحكم بمجريات اللقاء.

وأظهر الفريقان حذرًا وانضباطًا في التعامل مع المباراة، قبل أن تلوح فرصة لهنري الذي سدد من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس الحسين إربد عبد الله الزعبي بثبات.

وامتازت هجمات الحسين إربد بالسرعة، والتي كان يقودها النيجيري أغاغون ومصعب اللحام بمساندة من مرضي ومنذر  أبو عمارة، حيث عملوا على تمويل رأس الحربة حمزة الدردور.

وكاد مرضي يأتي بهدف السبق للحسين إربد من تسديدة قوية، تعامل معها حارس الوحدات عبد الله الفاخوري حسب الأصول، وفي الدقيقة 22 تعرض الوحدات لضربة قوية، إثر إصابة نجمه محمد أبو زريق "شرارة" ليتم استبداله بمحمد عبد المطلب "بوغبا".

وعاد الوحدات وتلقى ضربة جديدة بإصابة صانع ألعابه محمد أبو الجزر ليتم استبداله بصالح راتب، وتراجع الأداء العام للاعبي الفريقين، وبقيت مشاهد التهديد على المرميين غائبة، مع أفضلية نسبية للحسين إربد من حيث السيطرة، ليطلق الحكم أحمد يعقوب صافرته منهيًا الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هدف ملغى للحسين إربد

أجرى جمال محمود مدرب الحسين إربد مطلع الشوط الثاني تبديلين بالدفع بسيلفا وسيف درويش لغاية تعزيز القدرات الهجومية.

ولم يتحسن أداء الحسين إربد، في وقت عانى فيه الوحدات من ضعف في ترابط الخطوط وصعوبة في عملية البناء الهجومي، حيث اكتفى لاعبوه فيما بعد بتعطيل محاولات منافسهم، وسجل حمزة الدردور مهاجم الحسين إربد هدفًا، لكن حكم الراية أبطل فرحته برفع الراية، فيما سدد أغاغون كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للفاخوري.

وأرسل مرضي كرة طويلة انسل لها حمزة الدردور من خلف مدافعي الوحدات، لكن كرته مرت بجوار القائم، بينما بقي الوحدات بعيدًا عن أي محاولات هجومية تذكر.

واستعان مدرب الحسين إربد بالسنغالي عبد العزيز انداي ليحل بدلًا من حمزة الدردور، قبل أن يدفع رأفت علي مدرب الوحدات بمحمد موالي وعامر جاموس وأحمد صبرة دفعة واحدة.

وأنقذ المغربي محسن الرجبة مدافع الوحدات مرمى فريقه من فرصة هدف محقق، عندما انفرد أغاغون لكنه قطع تسديدته بالوقت المناسب، وشهدت الدقائق الأخيرة تحسنًا في الأداء الهجومي للوحدات مع حالة الشرود الذهني التي لازمت لاعبي الحسين إربد، فسدد بوغبا كرة قوية مرت فوق مرمى الزعبي.

وألغى حكم الراية هدفًا للوحدات في الوقت بدل الضائع، بعدما نفذ صالح راتب ضربة ركنية انقص عليها المغربي محسن الرجبة برأسه واستقرت على يسار الزعبي، وسط استغراب لاعبي الوحدات، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

فوز كبير للفيصلي 

وأنجز فريق الفيصلي المهمة أمام مضيفه شباب العقبة واكتسحه بنتيجة 6-2، حيث تناوب على تسجيل سداسية الفيصلي رزق بني هاني بالدقائق (11 و33 و64) وعارف الحاج (30) والكاميروني رونالد وانغا (35) وخالد زكريا (86)، فيما سجل لشباب العقبة الكولومبي كريستيان كانغا من علامة الجزاء (28)، وفرج المزيني (75).

وحافظ الفيصلي على المركز الثاني برصيد 39 نقطة، مقلصًا الفارق مع الحسين إربد المتصدر بـ 5 نقاط، فيما احتفظ شباب العقبة بالمركز الخامس بـ 22 نقطة.

الأهلي يفلت من الخسارة 

نجح فريق الأهلي من قلب تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2، في لقاء جمعهما على ملعب البترا، وتقدم مغير السرحان بهدفين عن طريق قصي طنوس 4، ومعتز عبيدات 30، وسجل للأهلي الفلسطيني محمد مراعبة 40، وخالد الدردور 46.

واستقر فريق مغير السرحان بالمركز التاسع برصيد 14 نقطة، يليه منافسه الأهلي عاشرًا برصيد 13 نقطة.

شارك: