هل يقدم الوحدات "خدمة" للفيصلي في الدوري الأردني؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 18:10
الحسين إربد تفوق ذهابًا على الوحدات (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر الفيصلي من منافسه التقليدي الوحدات "خدمة" في الجولة 16 من بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، تعزز من حظوظه في المنافسة على اللقب.

وتنطلق الجولة 16 غدًا الخميس، وتشهد لقاءات قوية ومهمة، أبرزها التي تجمع الوحدات صاحب المركز الثالث مع الحسين إربد "المتصدر" على استاد عمان الدولي.

ويتصدر فريق الحسين إربد ترتيب الدوري الأردني برصيد 43 نقطة، وأصبح الأقرب للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، يليه الفيصلي ثانيًا بـ36 نقطة، ثم الوحدات بـ 31 نقطة.

ماذا يريد الفيصلي من الوحدات ؟

الفيصلي الذي قضى على آمال الوحدات في المنافسة، بعد فوزه عليه في الجولة الماضية 2-0، أصبح المرشح الوحيد بعد الحسين إربد للحصول على لقب البطولة.

ويأمل فريق الفيصلي من الوحدات بأن يتمكن من تحقيق الفوز على الحسين إربد، حتى يحيي آماله في المنافسة بشكل أكبر. وفي حال فاز الوحدات على الحسين إربد، ونجح الفيصلي في اجتياز محطة مضيفه شباب العقبة، فإن الفوارق النقطية بين المتصدر ومطارده ستتقلص، وبالتالي يشتعل صراع المنافسة على اللقب أكثر من أي وقت مضى.

وفي حال حدث هذا السيناريو، فإن الحسين إربد سيبقى في الصدارة برصيد 43 نقطة، يليه الفيصلي بـ 39 نقطة، مع الإشارة إلى أنه سيكون هناك لقاء سيجمعهما معًا في الجولات المقبلة.

لكن في حال حدث العكس، ففاز الحسين إربد على الوحدات وهو أمر وارد، وتعثر الفيصلي أمام شباب العقبة، فإن المنافسة على اللقب ستكون شبه محسومة.

لقاءان هامان

تقام غدًا الخميس مواجهتان، حيث يستضيف الرمثا نظيره السلط في العاشرة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة وعمان، على استاد الحسن باربد.

ويعيش الفريقان أحوالًا فنية ومعنوية جيدة، بعد أن نجحا في تحقيق الفوز في الجولة الماضية، حيث فاز الرمثا على شباب الأردن 2-0 ليبقى رابعًا بـ 22 نقطة، وتغلب السلط على سحاب 2-1 ليتقدم سادسًا بـ 16 نقطة.

وفي المباراة الثانية التي تقام بذات التوقيت، يواجه معان نظيره شباب الأردن على استاد الأمير محمد بالزرقاء. وتعد هذه المواجهة واحدة من أهم مواجهات الجولة، نظرًا لأهمية الفوز بالنسبة لكل منهما وسعيهما للابتعاد عن منطقة الخطر.

وتراجع شباب الأردن للمركز السابع برصيد 16 نقطة، وكذلك الأمر فعله معان، حيث أصبح في المركز التاسع بـرصيد 14 نقطة.

الحسين والفيصلي والوحدات

تشهد الساعة العاشرة والنصف مساء بعد غد الجمعة، إقامة 3 لقاءات ستحظى باهتمام كبير من جماهير كرة القدم الأردنية، كونها قد تحدد مسار اللقب بشكل كبير.

ويحل الفيصلي ضيفًا على شباب العقبة في أول مباراة تقام هذا الموسم في مدينة العقبة؛ ولن تكون المواجهة سهلة، فالفيصلي يسعى للعودة بالنقاط الثلاث، والمحافظة على آماله في المنافسة على اللقب، وشباب العقبة يطمع بفوز جديد يجعله أقرب لحسم المركز الرابع.

ويحتل فريق الفيصلي المركز الثاني بـ36 نقطة، فيما يستقر شباب العقبة خامسًا بـ22 نقطة.

ويستقبل الوحدات نظيره الحسين إربد على استاد عمان الدولي في مواجهة ستكون الأكثر أهمية في الجولة. ويتطلع الوحدات لمداواة جراحة بعد خسارته الكلاسيكو في الجولة الماضية، ويتوقع أن لا يجد المساندة المطلوبة في ظل غضب جماهيره على نتائجه هذا الموسم.

في المقابل، فإن الحسين إربد يسعى لتجديد فوزه على الوحدات، بعدما فاز عليه ذهابا 2-1، والتأكيد بأنه هو الأفضل هذا الموسم في المسابقة، والأكثر أحقية بالظفر باللقب.

وفقد الوحدات حظوظه في المنافسة على اللقب، حيث بقي ثالثًا بـ31 نقطة، فيما يتصدر الحسين إربد بـ 43 نقطة.

وعلى ملعب البترا، تقام مواجهة ثالثة مهمة تجمع الأهلي وضيفه مغير السرحان؛ وتشكل المباراة أهمية كبيرة للفريقين الطامحين بالابتعاد عن منطقة الخطر، حيث يحتل الأهلي المركز العاشر بـ13 نقطة، ويستقر مغير السرحان ثامنًا بـ14 نقطة.

وتختتم الجولة 16، السبت المقبل، بلقاء وحيد سيجمع الجريحين سحاب والجليل على استاد عمان الدولي؛ ويأمل الفريقان باستعادة نغمة الفوز وتعزيز حظوظهما في البقاء لموسم آخر في دوري المحترفين.

يُشار إلى أنّ فريق سحاب يتذيل ترتيب الفرق بـ 9 نقاط، بينما يتبوأ الجليل المركز قبل الأخير بـ 12 نقطة.

شارك: