الفيصلي يسدد الحساب مع الوحدات ويواصل مطاردة الحسين إربد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-01 01:39
رزق بني هاني يطير فرحًا بهدف السبق للفيصلي (Facebook/Jo.ProFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سدد فريق الفيصلي حسابه مع منافسه التقليدي الوحدات وفاز عليه (2-0)، في المواجهة الجماهيرية التي جمعتهما على استاد عمان الدولي، ضمن الجولة الـ15 لبطولة دوري المحترفين الأردني بكرة القدم، علمًا بأن فريق الوحدات كان فاز في مواجهة الذهاب (3-2).

وحافظ الفيصلي على المركز الثاني حيث رفع ورصيده إلى 36 نقطة متأخرًا بفارق 7 نقاط فقط عن الحسين إربد المتصدر، فيما فقد الوحدات آماله في المنافسة ليبقى ثالثًا برصيد 31 نقطة.

وسجل هدفي الفيصلي رزق بني هاني في الدقيقة الخامسة، ويوسف أبو الجزر بالخطأ في مرماه عند الدقيقة (75).

الفيصلي يتقدم والوحدات يسيطر 

دخل الفريقان في أجواء المباراة، سريعًا بحثًا عن هدف سريع يربك الحسابات؛ ولاحت فرصة للوحدات عن طريق بني هاني حيث سدد من موقف نموذجي فتصدى دفاع الوحدات لتشتيت الكرة.

جانب من مباراة الفيصلي الوحدات في الدوري الأردني facebook/Jo.ProFootball
جانب من مباراة الفيصلي الوحدات في الدوري الأردني (facebook/Jo.ProFootball)

ورد على الفيصلي، لاعب الوحدات شرارة بهجمة سريعة؛ لكنه تلكأ في التسديد لتذهب إلى حساب ركنية.

وشهدت الدقيقة الخامسة هدفًا ولا أروع للفيصلي، عندما خرج عبد الله الفاخوري عن مرماه لإبعاد الكرة لتصل إلى رزق بني هاني ويلعبها بذكاء من فوق الجميع كرة ساقطة "لوب" استقرت في الشباك.

وتألق نور بني عطية في التصدي لفرص محققة، حيث تصدى لتسديدة شرارة لترتد أمام شلباية فسددها في الدفاع، بينما كريست لاعب الوحدات أهدر فرصة خطرة عندما انفرد في المرمى؛ لكنه سدد مكان وقوف بني عطية.

وفرض الوحدات أفضليته وسط تراجع واضح للفيصلي، فسدد صالح راتب كرة قوية أبعدها إحسان حداد قبل أن تجتاز خط المرمى.

ولم يستثمر الوحدات أفضليته والثغرات بدفاع الفيصلي، فلعب هنري مقصية ولا أجمل، استبسل بني عطية في التصدي لها على دفعتين. وغاب الفيصلي عن أجواء المباراة، قبل أن ينفرد بني هاني ويسدد، لكن أبعدها الفاخوري بالوقت المناسب.

أحمد هايل يحسم شوط المدربين

مطلع الشوط الثاني، عالج مدرب الفيصلي، أحمد هايل، مشكلات فريقه في الدفاع وخط الوسط، وزج بالفلسطيني مصعب البطاط ويوسف أبو جلبوش على حساب العماني حاتم الروشدي وبكر كلبونة.

وكان لهذه التبديلات الأثر الكبير في أداء الفيصلي، حيث شكّل دخول أبو جلبوش قوة مهمة للفريق في منتصف الملعب. 

ومع تراجع أداء الفريقين، دفع الفيصلي بمحترفه الكاميروني وانغا بدلًا من هاني بني رزق، فيما زج الوحدات بأحمد سمير مكان صالح راتب.

ونجح الفيصلي في تسجيل الهدف الثاني، حين تسلم سالم العجالين كرةً داخل منطقة الجزاء فمررها، اصطدمت بقدم يوسف أبو الجزر، ومن ثم استقرت في مرمى الوحدات في الدقيقة (74).

ودفع رأفت علي، مدرب الوحدات بالمهاجم الشاب إبراهيم صبرة، رغم قلة خبرته، ليتراجع أداء فريقه بشكل غير مبرر، فيما عمل الفيصلي على استهلاك الوقت للمحافظة على النتيجة حتى النهاية.

شارك: