الحسين يفرض هيمنته بمرحلة الذهاب في دوري المحترفين الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-22 12:43
الحسين إربد أنهى مرحلة الذهاب متصدرًا بـ 31 نقطة ومتقدمًا عن أقرب مطارديه الوحدات بـ5 نقاط (facebook/AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسدل الستار على مرحلة ذهاب دوري المحترفين الأردني مساء أمس الأربعاء بعد إقامة 4 مباريات مؤجلة من الجولتين الخامسة والثامنة ابتسمت نتائجها للحسين إربد الذي حسم لقب بطل مرحلة الذهاب.

وفاز الحسين إربد 2-1 على ضيفه الوحدات، وتعادل الفيصلي بدون أهداف مع شباب العقبة في مؤجلات الجولة الخامسة وفاز الفيصلي 2-0 على مغير السرحان، والوحدات 3-0 على الرمثا في مؤجلات الجولة الثامنة من الدوري.

معدل تهديفي متوسط

وبعد خوض المباريات المؤجلة من دوري المحترفين الأردني ارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى 156 هدفًا خلال 66 مباراة بمعدل 2.3 هدف في المباراة الواحدة وهو معدل تهديفي متوسط.

وبعد إضافة أهداف مؤجلات الجولتين الخامسة والثامنة جاء السجل التهديفي على النحو التالي؛ سجل في الجولة الأولى من الدوري 17 هدفًا، مقابل 14 هدفًا في الجولة الثانية، والعدد ذاته في الجولة الثالثة، فيما تم تسجيل 18 هدفًا في الجولة الرابعة، مقابل تسجيل 10 أهداف فقط في الجولة الخامسة، وسجل في الجولة السادسة 20 هدفًا، مقابل 11 هدفًا في الجولة السابعة، بينما شهدت الجولة الثامنة إحراز 13 هدفًا، وسجل في الجولة التاسعة 12 هدفًا، وسجل في الجولة العاشرة 14 هدفًا وأخيرًا سجل في الجولة الحادية عشرة 13 هدفًا.

يعد الحسين إربد الأكثر انتصارًا بـ 10 مباريات من 11 خاضها في البطولة، يليه الوحدات ثاني الأندية الأكثر فوزًا بـ 8 انتصارات ثم الفيصلي بـ7 انتصارات.

بينما يعد الجليل وسحاب وشباب العقبة الأكثر تعادلًا بـ5 مرات، ويليه معان الذي تعادل في 4 مباريات، ويعد الأهلي والسلط الأكثر خسارة بـ7 مرات، ويليهما شباب الأردن الذي خسر 6 مرات.

الحسين إربد الأقوى هجوميًّا ودفاعيًّا

يعد الحسين إربد الأقوى هجوميًّا؛ حيث سجل لاعبوه 24 هدفًا، يليه الوحدات الذي سجل 21 هدفًا ثم الفيصلي الذي سجل لاعبوه 19 هدفًا بينما يعد الأهلي الأضعف هجوميًّا بتسجيل لاعبيه 7 أهداف فقط.

ويصنف الحسين إربد الأقوى دفاعيًّا أيضًا؛ حيث لم تتلقَ شباكه سوى هدفين حتى الآن، فيما يعد سحاب الأضعف بتلقي شباكه 24 هدفًا، ويليه شباب العقبة وشباب الأردن ومغير السرحان بتلقي شباك كل منهم 16 هدفًا.

وحققت كل الفرق في الدوري الانتصار خلال مباراة واحدة على الأقل، ويعد الجليل وسحاب الأقل فوزًا بانتصار واحد فقط لكل منهما.
وتتنافس 3 فرق على اللقب هي الحسين إربد والوحدات والفيصلي، بينما تتصارع 7 فرق للنجاة من الهبوط وهي معان، شباب العقبة، شباب الأردن، مغير السرحان، السلط، الجليل، الأهلي، وسحاب، حيث يفصل بين أعلاها وأقلها 5 نقاط فقط.

أما الرمثا فيعد في مأمن نسبيًا من الهبوط؛ إذ يتقدم بـ8 نقاط عن متذيل الترتيب، لكنه بعيد عن المنافسة على اللقب، لكونه يبتعد عن المتصدر بفارق 15 نقطة.

11 بطاقة حمراء

أشهرت 11 بطاقة حمراء خلال الـ 11 جولة من جولات بطولة دوري المحترفين الأردني وكانت من نصيب اللاعبين: زيد جابر، عصام سميري (السلط)، حمزة الصيفي (سحاب)، عامر أبو هضيب، إبراهيم الخب، محمد وائل الزعبي (الرمثا)، سيف الدين درويش (الحسين)، وأويس زيادات (شباب الأردن)، السنغالي محمد فال (معان)، يزن شوكت (شباب العقبة) وأحمد أبو صعليك (مغير السرحان).

وفي إحصائيات ركلات الجزاء احتسب في البطولة 8 ركلات منذ انطلاق الموسم سُجِّلت جميعها بنجاح باستثناء ركلة وحيدة للحسين إربد أمام الوحدات في الجولة الثامنة.

هنري وأبو طه في صدارة الهدافين

يتقاسم لاعبا الوحدات الإيفواري سيدرك هنري ومهند أبو طه بالإضافة إلى محمود مرضي مهاجم الحسين إربد صدارة الهدافين بعد ختام مرحلة الذهاب برصيد 6 أهداف لكل منهم، ويأتي بالمركز الثاني أحمد أبو كبير مهاجم سحاب برصيد 5 أهداف.

ترتيب الدوري الأردني

وبعد ختام الجولة 11 من بطولة دوري المحترفين الأردني يواصل الحسين صدارته برصيد 31 نقطة، يليه الوحدات 26، ثم الفيصلي 24، الرمثا 16، شباب العقبة 14، معان 13، شباب الأردن 13، مغير السرحان 11، السلط 10، الجليل 8، الأهلي 8، وسحاب 8.

مباريات الجولة 12 من بطولة دوري المحترفين الأردني

تنطلق الجولة 12 من بطولة دوري المحترفين الأردني مساء السبت المقبل وتستمر حتى مساء الإثنين، وتنطلق صافرة المباريات في المواعيد المحددة أدناه حسب توقيت مكة المكرمة والتوقيت المحلي على النحو التالي:

السبت 24- فبراير/ شباط

  • معان * الجليل/ استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء الساعة 5:00
  • شباب الأردن * الحسين إربد/ استاد الحسن بمدينة إربد الساعة 7:30

الأحد 25 فبراير

  • سحاب * شباب العقبة/ ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب الساعة 5:00

الإثنين 26 فبراير

  • الأهلي * الوحدات/ استاد عمان الدولي الساعة 5:00
  • الرمثا * مغير السرحان/ استاد الحسن الساعة 5:30
  • السلط * الفيصلي/ استاد الأمير حسين بمدينة السلط الساعة 7:30
شارك: