الحسين عموتة يرفض تدريب الوداد المغربي لهذه الأسباب

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 22:44
المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض المغربي الحسين عموتة (54 عامًا)، المدير الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم، عرضًا كان تقدم به نادي الوداد خلال الأيام الماضية للحصول على خدماته.
 
وكشفت عدة مواقع رياضية مغربية، اليوم الخميس، أن عموتة -الذي يرتبط بعلاقات قوية مع رئيس نادي الوداد وإدارته- رفض تولي مهمة المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي المغربي.
 
ويمر فريق الوداد بظروف صعبة على صعيد نتائج فريق كرة القدم، الذي تعرض لانتكاسات عديدة أثارت حفيظة جماهيره.

وكانت إدارة نادي الوداد تخطط إلى تسليم عموتة دفة القيادة الفنية للفريق اعتبارًا من الموسم المقبل.
وأوضحت المواقع الرياضية المغربية أن رفض عموتة للعرض جاء لتلقيه عدة عروض لتدريب فرق ومنتخبات عالمية.

ظروف عائلية وعروض تدريبية تنتظر الحسين عموتة

كان عموتة قد صرّح قبل عدة أيام لوسائل الإعلام الأردنية أنه يعتبر نفسه حتى الآن مديرًا فنيًا لمنتخب النشامى، لكن لديه عدة ظروف خاصة قد لا تسمح له بالاستمرار في مهمته.
 
ويعتبر عموتة أحد أفضل المدربين الذين أثبتوا أنفسهم مؤخرًا؛ حيث قاد منتخب النشامى لوصافة كأس آسيا 2024 بقطر، وذلك لأول مرة بتاريخ كرة القدم الأردنية.

وكان الاتحاد الأردني لكرة القدم، وعلى لسان الأمين العام سمر نصار، قد أكد أن عموتة مستمر مع النشامى حتى نهاية عقده في عام 2026، إلّا أن هذه التصريحات كانت تتناقض باستمرار مع ما كان يصرّح به عموتة.

عموتة قاد الأردن لفوزه الأول في تصفيات كأس العالم 2026

وقاد عموتة منتخب النشامى، اليوم الخميس، لأول فوز له في التصفيات الحالية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، على حساب مضيفه الباكستاني، بثلاثية دون رد.

وكان منتخب الأردن قد افتتح مشواره في التصفيات بالتعادل مع طاجيكستان (1-1)، قبل أن يسقط بثنائية نظيفة أمام المنتخب السعودي.

ورفع منتخب الأردن رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني متأخرًا بفارق الأهداف عن طاجيكستان، فيما يتصدر الأخضر السعودي ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط.
 
ويحظى عموتة برضى الجماهير الأردنية لما حققه من إنجاز آسيوي تاريخي؛ لكنها انتقده باستمرار على تصريحاته التي لم تحسم مصيره بعد مع منتخب النشامى.

شارك: