الحارس الفرنسي هوغو لوريس يعلن اعتزاله اللعب دوليًا

2023-01-09 22:48
الفرنسي هوغو لوريس حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الحارس الفرنسي هوغو لوريس، اليوم الإثنين، اعتزاله اللعب دوليا، وهو في الـ36 من عمره، بعد 14 عاما قضاها حارسا للمنتخب الفرنسي، شارك خلالها في العديد من البطولات الكبرى، وتوج بأغلى الألقاب "بطولة كأس العالم روسيا 2018".

وأكد لوريس، في تصريح خص به جريدة "ليكيب" الفرنسية، قرار اعتزاله دوليا، وقال: "حان الوقت الذي يجب أن نمنح فيه الدور لحارس آخر، قلتها في أكثر من مرة إن المنتخب ليس ملكا لأي شخص.. أعتقد أن الفريق مستعد لمواصلة المغامرة من دوني، وهناك حارس جاهز قادم وهو مايك مانيان".

وأضاف حارس توتنهام قائلا: "من الأفضل الاعتزال دوليا وأنا في قمة مستواي قبل أن يقل مردودي، هذا القرار اتخذته، وهناك أيضا خيار عائلي، وأنا أشعر بحاجتي لقضاء وقت أكثر برفقة زوجتي وأبنائي".

ويعد لوريس أكثر من مثّل المنتخب الفرنسي في التاريخ بواقع 145 مباراة، في مسيرة حافلة بدأها عام 2008، بمواجهة ودية أمام منتخب الأورغواي على ملعب فرنسا، لتكون مباراة الأرجنتين في نهائي مونديال قطر يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022 هي آخر مواجهة للوريس بقميص "الزرق". 

وإلى جانب لقب كأس العالم الذي حققه عام 2018، توج الحارس الفرنسي في دوري الأمم الأوروبية عام 2021، كما حل وصيفاً لبطولة كأس أمم أوروبا عام 2016، ووصيفاً لمونديال 2022، كما يعدُّ لوريس أكثر لاعب حمل شارة القيادة في تاريخ المنتخب الفرنسي بواقع 121 مباراة.

ونشر حساب المنتخب الفرنسي في موقع "تويتر" صورة للوريس بقميص "الديوك"، واستعرض خلالها أبرز أرقام الحارس طيلة مشواره الدولي، وأرفق ذلك بعبارة "شكرا هوغو"، في رسالة بمثابة اعتراف لصحاب الـ36 عاما الذي حمل قميص فرنسا لمدة 14 عاما.

شارك: