كيليان مبابي مرشّح لخلافة هوغو لوريس في قيادة منتخب فرنسا

2022-12-21 01:24
كيليان مبابي يستعد لحمل شارة قيادة فرنسا خلفًا لهوغو لوريس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر صحفية، أن كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، سيحصل على شارة قيادة المنتخب الفرنسي، حال قرر القائد الحالي هوغو لوريس اعتزال اللعب دولياً بصورة رسمية.

وبحسب موقع Sport Skeeda فإن مبابي، البالغ من العمر 24 عاماً، بات المرشح الأول لحمل شارة قيادة المنتخب الفرنسي في حال اعتزال لوريس، بعد خسارة نهائي مونديال قطر 2022 أمام المنتخب الأرجنتيني.

وسيبلغ لوريس عامه الـ36 في وقت لاحق من هذا الشهر، وسط توقعات باعتزاله اللعب الدولي قريباً، بعد تحطيمه أرقاما قياسية عدة في مونديال قطر، أبرزها تصدره قائمة أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع المنتخب الفرنسي بعدد 145 مباراة دولية.

وألمح هوغو لوريس، في تصريحات إعلامية أدلى بها لصحيفة "ميرور" البريطانية، إلى بحثه فكرة الاعتزال الدولي، والتي قال فيها: "مونديال قطر يمكن أن يشكل نقطة مهمة في مستقبل المنتخب الفرنسي، نتحدث عن جيل يقوم بتسليم رايته إلى جيل آخر بقيادة كيليان مبابي الذي أظهر قوة في هذه البطولة".

وعند سؤاله بصورة مباشرة عن الاعتزال دوليًا، علق لوريس بالقول: "لا أريد الإجابة عن هذا السؤال، أنا بحاجة إلى قليل من الراحة، سأتخذ قراري خلال أسابيع قليلة، خرجنا منهكين من البطولة، ونريد أن نحصل على بعض الراحة مع عائلاتنا".

جدير بالذكر أن كيليان مبابي تألق بصورة كبيرة في مونديال قطر 2022، بعد فوزه بلقب هدّاف كأس العالم برصيد 8 أهداف، ما يجعله مؤهلاً لقيادة جيل فرنسا القادم، والذي يضم العديد من اللاعبين الواعدين والمتألقين.

شارك: