ما الجوائز المالية لكأس العالم للأندية؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 20:29
أرشيفية- مجسم كأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع وصول فصل الشتاء في كل عام، يتطلع عشاق كرة القدم في شتى بقاع الأرض لمشاهدة نسخة جديدة لواحدة من أكثر البطولات شعبية، وهي كأس العالم للأندية.

تطور الساحرة المستديرة في السنوات الأخيرة كان له تأثير إيجابي كبير على مونديال الأندية، خاصةً فرقنا العربية التي أصبح ضيفًا دائمًا على المسابقة.

الجوائز المالية لكأس العالم للأندية جعلتها مطمح لكل فريق يشارك في دوري الأبطال في قارته، وأضافت حافز للفوز بالمسابقة القارية بجانب إضافة كأس جديد في خزانة البطولات.

الأهلي الأكثر خسارة في مونديال الأندية.. هل يمثل الرقم شيئا؟

وفي الأسطر التالية، نتعرف على الجوائز المالية لكأس العالم للأندية، وما المبلغ الذي يحصل عليه كل فريق يشارك في مونديال الأندية، سواءً ودع من الدور الأول أو عاد باللقب.

كم تبلغ جوائز كأس العالم للأندية؟

جميع الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية تحصل على جائزة مالية، تتحدد بحسب الدور الذي يودع منه كل فريق، حيث يزداد المبلغ مع التقدم في الأدوار والمركز.

يحصل صاحب المركز الأخير على نصف مليون دولار، وتتضاعف الجائزة إلى مليون دولار لصاحب المركز السادس، فيما يحصل الفريق الحاصل على المركز الخامس على مبلغ 1.5 مليون دولار.

تزداد المبالغ للفرق الأربعة الأولى، حيث يتقاضى الرابع مبلغ قدره مليوني دولار، والثالث مليوني ونصف، أما جائزة كأس العالم للأندية للبطل فتبلغ 5 ملايين دولار، فيما يحصل الوصيف على 4 ملايين.

كم تبلغ جوائز كأس العالم للأندية 2023 لكل فريق؟

ودع نادي أوكلاند سيتي من الدور الأول وسيحصل على جائزة المركز السابع وهي 50 ألف دولار، وفوقه في الترتيب نادي ليون المكسيكي وجائزته مليون دولار.

موعد نهائي كأس العالم للأندية 2023 بين السيتي وفلومينينسي

وبعد خسارة الاتحاد من الأهلي حصل على المركز الخامس وسيتقاضى 1.5 مليون دولار، وسيحصل أوراوا على 2 مليون دولار لاحتلاله المركز الرابع، مقابل 2.5 مليون دولار للأهلي صاحب المركز الثالث.

جوائز كأس العالم للأندية 2023

المركزالفريقالجائزة المالية
الأولمانشستر سيتي أو فلومينينسي5 ملايين دولار
الثانيمانشستر سيتي أو فلومينينسي4 ملايين دولار
الثالثالأهلي2.5 مليون دولار
الرابعأوراوا ريدز2 مليون دولار
الخامسالاتحاد1.5 مليون دولار
السادسليون1 مليون دولار
السابعأوكلاند سيتي500 ألف دولار
شارك: