الجزائر تسعى لمخالفة الأعراف في مشوار الدفاع عن لقبها

2022-01-11 11:10
آخر حصة تدريبية لمنتخب الجزائر قبل مواجهة سيراليون (Getty)
Source
+ الخط -

يستهل منتخب الجزائر مشواره في كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، بمواجهة سيراليون اليوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني، وكله رغبة في الحفاظ على لقبه الذي توج به في آخر نسخة بمصر 2019. ولم يُهزَم "محاربو الصحراء" في آخر 34 مباراة تواليا، وهو أفضل رقم قياسي لمنتخب إفريقي، وبدأت الجزائر هذه السلسلة المذهلة بالفوز على مضيفتها توغو 4-1 في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018. 

ولتكرار إنجازه الأخير عام 2019 في مصر، يتعيّن على الجزائر أن تخالف الأعراف؛ إذ فشل آخر خمسة أبطال في الدفاع عن ألقابهم، ولم يتقدم أي منهم أكثر من دور الـ16، في تحدٍ كبير لرجال المدرب جمال بلماضي الذي حافظ على ثقته في المجموعة التي فازت بلقب 2019، باستدعائه تسعة لاعبين شاركوا أساسيين في النهائي ضد السنغال 1-0 قبل ثلاثة أعوام.

وإلى جانب محرز، الذي خاض أول مران له الأحد الماضي (9 يناير) بعد معسكر في قطر، تعوّل الجزائر، المتوّجة أيضا بلقب 1990، على يوسف بلايلي الذي قاد بلاده للتتويج بكأس العرب الأخيرة في الدوحة، والذي يعود بعد إصابته بفيروس كورونا.

وخضع مدافع فياريال الإسباني عيسى ماندي ولاعب وسط فنربخشه التركي سفيان فيغولي، لتدريبات خاصة تحت إشراف المدلك والمحضّر البدني، وغاب مدافع الغرافة القطري مهدي تاهرات بسبب خضوعه للحجر الصحي بعد إصابته بكورونا.

وفي المقابل، يعود منتخب سيراليون، بقيادة المدرب غون كيستر، إلى الساحة الإفريقية بعد مشاركته الأخيرة قبل 26 عاما في جنوب إفريقيا، وحقق، في طريقه إلى الكاميرون، أكبر عودة في تاريخ التصفيات، بعدما قلب تأخره بأربعة أهداف أمام نيجيريا، في أول 29 دقيقة، إلى تعادل 4-4.

وإلى جانب الجزائر وسيراليون، تضم المجموعة الخامسة منتخب كوت ديفوار الذي سيواجه غدا الأربعاء منتخب غينيا الاستوائية، ما سيجعل هدف سيراليون المنطقي يتمثل في التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

ولم تلتقِ الجزائر سوى مرة وحيدة مع سيراليون في البطولة القارية، كانت في دور المجموعات بنسخة جنوب إفريقيا عام 1996، وانتهت بفوز الجزائر بثنائية علي مصابيح.

شارك: