الجزائري غلام يمدح سباليتي ويقدم هذه النصيحة لآدم وناس

2021-11-13 16:10
الجزائري فوزي غلام، لاعب نابولي، شارك لدقائق في مواجهة فيورنتينا بعد تعافيه من الإصابة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

امتدح الدولي الجزائري فوزي غلام، نجم نادي نابولي الإيطالي، المدير الفني للفريق لوتشيانو سباليتي، ووصفه بالمدرب صاحب السمعة العالمية الذي ساعد في تطوير نادي نابولي، قبل أن يؤكد حاجته فقط لنسق المنافسة ولعب المباريات بانتظام لاستعادة مستوياته المعروفة بعد تجاوزه كابوس الإصابات بإصرار شديد، وتحدث عن مواطنه وزميله في نادي الجنوب الإيطالي، آدم وناس، ووجه له رسالة مهمة.


غلام عاد مؤخرا فقط إلى أجواء المنافسة بعد أن شارك لدقائق معدودة في مباراة فيورنتينا في الدوري الإيطالي، وكان ضمن تشكيل نابولي في المواجهات الماضية بعد غياب استمر لثمانية أشهر بسبب إصابة متكررة في الركبة، ويخضع المدافع الجزائري لعمل كبير خلال فترة التوقف الدولي الحالية من أجل التطلع لاستعادة مكانته في التشكيل الأساسي لنابولي.

فوزي غلام يبذل قصارى جهده لاستعادة مكانه الأساسي في نابولي

الجزائري فوزي غلام لاعب نادي نابولي: هذا ما ينقصني لاستعادة مستوياتي المعروفة

كال غلام المديح لمدربه لوتشيانو سباليتي وقال في تصريحات لإذاعة "كيس كيس" الإيطالية: "الشعور بثقة مدرب عالمي بحجم لوتشيانو سباليتي يمثل الكثير بالنسبة لي.. إنه مدرب متطلب لكنه مستمع جيّد في نفس الوقت، إنه يستمع للمجموعة خاصة للاعبي الخبرة"، قبل أن يؤكد: "صحيح أنه مدرب صارم بخصوص الجانب التكتيكي لكنه في الحقيقة يترك لنا الكثير من الحرية".


وتابع الظهير الأيسر الحديث عن وضعيته وعودته إلى المنافسة، قائلا: "في الواقع، كنت أبلي بلاءً حسنًا منذ فترة، أنا فقط أفتقد لوتيرة ونسق المباريات، سأفعل كل ما في وسعي من أجل العودة إلى القمة بسرعة"، قبل أن يصف شعوره بالعودة إلى ملعب دييغو مارادونا بعد فترة غياب طويلة، بقوله: "كان الأمر أشبه برؤية منزلك مرة أخرى بعد غياب طويل"، وأردف: "بالإضافة إلى منحي أنا وعائلتي تقديرًا للعلاقة التي تربطنا بهذه المدينة، المشجعون أنفسهم يدركون هذا الشعور الذي يوحدنا.. نابولي مدينتي ومنزلي".

فوزي غلام: آدم وناس بمثابة شقيقي الصغير وهذا ما ينقصه

لم يفوّت الدولي الجزائري الغائب عن "الخضر" منذ فترة طويلة، الفرصة للإشادة بزميله ومواطنه آدم وناس، قائلا: "إنه لاعب رائع.. عندما جاء إلى نابولي عاملته كشقيقي الأصغر، لقد ساعدته في بداياته خاصة من الناحية الذهنية"، قبل أن يوجه نصيحة قيّمة للجناح الطائر: "إنه لاعب كرة قدم رائع، لكن يجب أن يكون أكثر صلابة ويسجل ويصنع أهدافا أكثر"، وأردف: "إنه يعطي للفريق بعض الميزات المختلفة التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في هذا المجال".

كأس إفريقيا مشكلة متكررة للاعبين الأفارقة

اعترف فوزي غلام بأن إجراء مسابقة كأس أمم إفريقيا في فصل الشتاء كان يمثل دائما مشكلة للاعبين الأفارقة وأنديتهم الأوروبية، قائلا: "مسابقة كأس إفريقيا مهمة للغاية وهي فرصة للاعبين الأفارقة لخدمة منتخبات بلدانهم".

وأضاف: "مشكلة اللاعبين الأفارقة موجودة الآن في إيطاليا، قبل 10 سنوات كانت المشكلة مرتبطة أكثر بفرنسا"، في إشارة إلى العدد الكبير للاعبين الأفارقة الناشطين في الدوري الفرنسي"، وأكد: "بالنسبة للاعبين من المهم جدًا الدفاع عن ألوان منتخب بلادهم، لكن للأسف المسابقة تلعب شتاء ما يتسبب لنا في بعض المشاكل".

أرقام فوزي غلام مع نادي نابولي ومنتخب الجزائر

  • لعب 200 مباراة لنابولي في مختلف المسابقات
  • سجل 3 أهداف 
  • قدم 28 تمريرة حاسمة
  • شارك في 37 مباراة مع منتخب الجزائر (آخر مباراة كانت عام 2017)
  • سجل 5 أهداف
  • قدم 7 تمريرات حاسمة

أجمل لقطات الجزائري فوزي غلام لاعب نادي نابولي الإيطالي
شارك: