الجزائري شايبي يتفوق على موسيالا ويزاحم بيلينغهام

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 23:29
الدولي الجزائري فارس شايبي لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل الدولي الجزائري فارس شايبي لاعب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني حضوره ضمن "توب 10"، للاعبين الأكثر إسهامًا في تسجيل الأهداف (في فئة تحت 21 عامًا) ضمن الدوريات الخمسة الكبرى خلال الموسم الحالي 2023-2024.

وانتقل شايبي للعب مع نادي آينتراخت فرانكفورت الصيف الماضي قادمًا من تولوز الفرنسي بصفقة قدرت قيمتها بـ 10 ملايين يورو.

ونجح الدولي الجزائري في فرض نفسه مع الفريق الألماني، بمشاركته معه في 21 مباراة ضمن جميع المسابقات، كما أنه يقدم مستويات جيدة في أولى مواسمه ضمن الدوري الألماني رفقة اللاعبين العربيين الآخرين التونسي إلياس السخيري والمصري عمر مرموش.

وكان شايبي ضمن قائمة منتخب الجزائر التي خاضت بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، لكن لسوء حظه فإن أول مشاركة له مع منتخب بلاده في "الكان" لم تكن موفقة، بإقصائه من دور المجموعات.

شايبي يتجاوز موسيالا في قائمة يتصدرها بيلينغهام

ونشرت منصة "pop foot" المتخصصة في الأرقام والإحصاءات، قائمةً تضم اللاعبين الأكثر إسهامًا في تسجيل الأهداف (فئة تحت 21 عامًا) ضمن الدوريات الخمسة الكبرى خلال الموسم الجاري.

وضمت هذه القائمة اسم شايبي الذي كان في المركز التاسع بالقائمة بتسجيله حسب منصة "pop foot" ثلاثة أهداف وتقديمه 8 تمريرات حاسمة لزملائه (11 إسهامة تهديفية)

الجزائري شايبي ضمن قائمة مميزة في الدوريات الخمسة الكبرى

وتفوق لاعب منتخب الجزائر على جمال موسيالا، موهبة نادي بايرن ميونخ، الذي تمكن من تسجيل 7 أهداف وتقديم 3 أسيست (10 إسهامات تهديفية) خلال الموسم الجاري 2023-2024.

ويتصدر هذه القائمة الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام، النجم الجديد في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، بواقع 27 إسهامةً تهديفيّة.

ويعتبر لاعب "الخضر" من بين الأسماء التي يعول عليها نادي آينتراخت فرانكفورت هذا الموسم وخلال المواسم القادمة، والدليل على ذلك هو تعاقده معه بصفقة طويلة الأمد إلى غاية عام 2028.

ويعد شايبي كذلك من بين اللاعبين الذين يمثلون مستقبل كرة القدم الجزائرية بسبب صغر سنه، وجودة إمكاناته، فمن المنتظر أن يكون من بين العناصر التي سيعتمد عليها المدرب الجديد لـمنتخب "الخضر" (خليفة جمال بلماضي) في التحديات القادمة، وأبرزها تصفيات كأس العالم 2026، وكأس أمم أفريقيا المقبلة المقررة إقامتها في المغرب.

شارك: