مدرب مولودية الجزائر السابق يعرض خدماته لتدريب "الخضر"

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 16:49
منتخب الجزائر لكرة القدم (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبر الفرنسي بيرنارد كازوني المدرب الأسبق لنادي مولودية الجزائر عن رغبته في تدريب "الخضر" خلفًا لجمال بلماضي، وذلك بعد إقصاء "محاربي الصحراء" من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، المقامة فعالياتها حاليًّا بكوت ديفوار.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، قد نشر بيانًا قبل أيام، أكد فيه أن حقبة بلماضي قد انتهت مع "الخضر"، وبأنه سيسعى للبحث عن مدرب جديد من أجل التعاقد معه لقيادة رفاق النجم رياض محرز، خلال الفترة القادمة.

ورشحت تقارير إعلامية عدة أسماء لتدريب منتخب الجزائر، وفي مقدمتها البوسني وحيد حاليلوزيتش، والفرنسي هيرفي رينارد، والسويسري-الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش، والإسباني جولين لوبيتيغي.

كازوني: سيكون فخرًا بالنسبة إلي تدريب "الخضر"

وأكد كازوني المدرب الأسبق لـ "عميد" الأندية الجزائرية في تصريحات صحفية، أنه سيكون فخورًا بتدريب "الخضر" خلال المرحلة القادمة: "أحتفظ بذكريات جميلة عن الجزائر، وسيكون فخرًا بالنسبة إلي تدريب "الخضر"، لقد قمت بأشياء جيدة في منطقة المغرب العربي، ولدي أوراق لا يملكها غيري من المدربين".

وحول مدى قدرته على تحمل الضغط المحيط بمنتخب الجزائر، صرح المدرب الفرنسي قائلًا: "أنا أعرف الضغط الذي يحيط بفرق مثل أولمبيك مارسيليا ومولودية الجزائر، إذن أمر مثل هذا لا يعيقني".

وأضاف قائلًا: تدريب المنتخب هو مغامرة إنسانية، أريد أن أعيش لحظات قوية، هناك شغف كبير في الجزائر".

كازوني يعلق على إقصاء "الخضر" من كأس أمم أفريقيا 2024

وعلق كازوني في تصريحاته على إقصاء منتخب الجزائر من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، بالقول: "لقد فاز منتخب الجزائر بكأس أمم أفريقيا 2019، وليس من السهل المنافسة دائمًا في هذه المعركة".

وتابع: "ربما كانت هناك عديد العوامل أدت إلى إقصاء منتخب الجزائر، الأمر ليس واضحًا دائمًا، ويجب أن نتحلى بالاتزان لدى الحديث عن المدرب بلماضي".

جدير بالذكر أن المدرب كازوني وبالإضافة إلى إلى إشرافه على عارضة فريق مولودية الجزائر، فقد أشرف أيضًا في الدوري الجزائري على فريق مولودية وهران، كما درب في تونس أندية مثل النجم الساحلي والنادي الأفريقي، وفي الدوري المغربي عمل مع فرق في صورة مولودية وجدة واتحاد طنجة.

شارك: