شايبي وعمورة يتألقان في مباراة فرانكفورت وسانت جيلواز

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-16 00:32
الجزائري محمد الأمين عمورة خلال مواجهة فرانكفورت في الدوري الألماني (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
+ الخط -

تألق الثنائي الدولي الجزائري، فارس شايبي (21 عامًا) من آينتراخت فرانكفورت الألماني، والمهاجم محمد الأمين عمورة (23 عامًا) من يونيون سانت جيلواز البلجيكي، في مباراة الفريقين سهرة الخميس 15 فبراير/ شباط، التي انتهت بالتعادل (2-2) في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث فرض شايبي وعمورة نفسيهما نجمين للمباراة، بإسهامات تهديفية واضحة.

دارت أحداث المباراة في ملعب (لوتو بارك) معقل سانت جيلواز أمام حشد جماهيري كبير، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوي المؤتمر الأوروبي (2023-2024) حيث تمكّن الفريق الألماني آينتراخت فرانكفورت من العودة بتعادل ثمين من الأراضي البلجيكية.

تحين مباراة العودة بين آينتراخت فرانكفورت ويونيون سانت جيلواز أمسية الخميس المقبل الموافق 22 فبراير، في ملعب (دويتشن بنك بارك) لتحديد المتأهل منهما إلى مصاف الثمانية الكبار في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، في نسختها الثالثة.

شايبي وعمورة | هدف وتمريرتان حاسمتان

واصل شايبي وعمورة التألق مع فريقيهما في الموسم الحالي، حيث سجّل شايبي هدفًا منح آينتراخت فرانكفورت الأسبقية في الدقيقة الثالثة، ثم عاد وقدّم تمريرة حاسمة إلى زميله النمساوي ساسا كالادزيتش في الدقيقة 10 سجّل منها الهدف الثاني.

في حين قدّم عمورة تمريرة حاسمة إلى زميله النرويجي ماتياس راسموسن في الدقيقة 31، مكّنت سانت جيلواز من تقليص النتيجة، قبل أن يدرك السويدي غوستاف نيلسون التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 68، لتخرج المباراة بنتيجة (2-2).

بهذه النتيجة، يكون النجمان الدوليان الجزائريان، شايبي وعمورة قد اشتركا في 3 من أصل 4 أهداف شهدتها المباراة.

ما أرقام شايبي وعمورة هذا الموسم؟

شايبي هو أفضل صانع ألعاب في فريق آينتراخت فرانكفورت هذا الموسم، فقد صنع 11 هدفًا في كل المسابقات.

أمّا عمورة فهو أفضل هدّاف في فريق يونيون سانت جيلواز بكل البطولات بالموسم الحالي، حيث سجّل 19 هدفًا.

بحسبة رياضية، فإن شايبي شارك في 38٪ من جملة أهداف فريقه في كل البطولات هذا الموسم، سواء بالتسجيل أو الصناعة، وترتفع هذه النسبة قليلًا إلى 39٪ لدى عمورة طبقًا لإسهاماته التهديفية مع يونيون سانت جيلواز.

أرقام شايبي وعمورة موسم 2023-2024 (حتّى 16 فبراير)
شايبيالإحصائيةعمورة
آينتراخت فرانكفورتالفريقيونيون سانت جيلواز
 مباراة28
3هدف19
11أسيست4
14إجمالي المساهمات23
38٪نسبة المساهمة في أهداف الفريق39٪
1.708دقائق1.813
شارك: