الجزائري سليماني في ليون لاجتياز الفحص الطبي

2021-06-08 09:01
سليماني يعدد تجاربه في أوروبا (Getty)
Source
+ الخط -

يستعد الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي، للسفر إلى مدينة ليون الفرنسية، الثلاثاء، من أجل التحضير لاستكمال عملية انتقاله إلى نادي أولمبيك ليون وخلافة مهاجمه الفرنسي الدولي، موسى ديمبيلي، المتوقع انضمامه لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني خلال ساعات.

الصحفي الإيطالي الشهير والموثوق في أخبار الانتقالات، جيانلوكا دي مارزيو، أكد في موقعه الرسمي وعلى حسابه في "تويتر"، انتقال سليماني إلى ليون الثلاثاء من أجل إجراء الفحص الطبي الروتيني وترسيم انتقاله للنادي.

وقال نفس المصدر إن النجم الجزائري توصل لاتفاق مع ليستر سيتي لفسخ عقده الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، وسينضم إلى ليون في صفقة انتقال حر وبعقد يمتد إلى 18 شهرا، لكن الإعلان عن الصفقة لن يتم قبل ترسيم رحيل ديمبيلي إلى أتلتيكو مدريد.

وقد توصل الدولي الفرنسي إلى اتفاق مع النادي الإسباني يقضي بانضمامه إليه بنظام الإعارة مع أحقية شراء عقده مقابل 35 مليون يورو، وأكد المدرب الأرجنتيني، دييغو سيموني، الاثنين، الخبر لكنه أكد أنه يحتاج لبعض التفاصيل والجزئيات لترسيمه خلال الساعات القادمة.

هداف المنتخب الجزائري قرر الرحيل عن بطل إنجلترا لسنة 2016، بسبب خروجه من الحسابات الفنية للمدرب الأيرلندي، براندن روجرز، الذي منحه 19 دقيقة لعب فقط في "البريميرليغ"، قبل أن يشارك في مباراتين مع الفريق الرديف، وهو الوضع الذي لم يستسغه هداف سبورتينغ لشبونة البرتغالي السابق.

وقدم سليماني مستويات قوية في تجربته الفرنسية السابقة مع نادي موناكو الموسم الماضي، فقد أسهم في 16 هدفا خلال الـ19 مباراة التي لعبها في مسابقتي دوري وكأس فرنسا، ما سمح له باكتساب سمعة واسعة في "الليغ 1" لدى الجماهير والأندية الأخرى.

والجدير بالذكر أن سليماني سيزامل، في حال ترسيم الصفقة خلال الساعات المقبلة، الدولي الجزائري الآخر، جمال بلعمري، الذي انضم للنادي الفرنسي بداية الموسم الجاري، لكنه لم ينجح لحد الساعة في حجز مكانة أساسية في الفريق.

شارك: