جونينيو يؤكد اهتمام ليون بضم الجزائري سليماني

2021-06-08 09:01
إمكانية مغادرة سليماني في الميركاتو الشتوي الحالي (Getty)
Source
+ الخط -

أكد المدير الرياضي لنادي أولمبيك ليون الفرنسي، جونينيو، اهتمام إدارة فريقه بضم الدولي الجزائري، إسلام سليماني، نجم ليستر سيتي الإنجليزي، خلال الميركاتو الشتوي الحالي، وربط ملف هداف المنتخب الجزائري بمستقبل الدولي الفرنسي، موسى ديمبيلي، المرشح للرحيل نحو أتلتيكو مدريد الإسباني.


نجم ليستر سيتي الإنجليزي يبحث خلال هذه الأيام مستقبله الكروي، بعد أن قرر الرحيل عن بطل إنجلترا لسنة 2016، بسبب خروجه من الحسابات الفنية للمدرب الأيرلندي، براندن روجرز،  الذي منحه 19 دقيقة لعب فقط في "البريميرليغ"، قبل أن ينزله للعب مع الفريق الرديف، وهو الوضع الذي لم يستسغه هداف سبورتنغ لشبونة البرتغالي السابق.


وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية تحدثت في وقت سابق عن اقتراب النادي الفرنسي من ترسيم اتفاق، يقضي بانضمام نجم سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى أولمبيك ليون بعقد يمتد لعام ونصف، بعد الاتفاق على كل النقاط المحورية في المفاوضات، لا سيما أن سليماني كان قريبا من اللعب مع ليون الصيف الماضي.

المدير الرياضي لأولمبيك ليون عاد للحديث عن قضية سليماني خلال المؤتمر الصحفي الذي جاء بعد مباراة رين، السبت، في الأسبوع الـ19 من الدوري الفرنسي، وقال بالخصوص: "نحن نحب سليماني، لكن ليس هو الاحتمال الوحيد حاليا"، في إشارة إلى دراسة النادي لملفات مهاجمين آخرين.


وتابع: "لقد كنا قريبين جدا من ضمه في بداية الموسم، هو متحمس للعب معنا وحمل قميص النادي، لكن لا يوجد أي شيء رسمي"، وربطت مصادر إعلامية فرنسية حسم صفقة سليماني ببيع ليون لنجمه موسى ديمبيلي إلى أتليتيكو مدريد، وقال جونينيو بهذا الشأن: "موسى تحدث معي وقال لي إن الوقت قد حان ليغادر النادي، لقد فقد الرغبة في اللعب هنا".


جونينيو تابع الحديث عن مهاجمه الفرنسي قائلا: "لم نكن نخطط لرحيله هذا الشتاء، لقد تحدثنا مع أتليتيكو مدريد ولم نتوصل لأي اتفاق لحد الساعة، لكن اللاعب اتفق على كل شيء معه"، ويسعى نادي ليون الذي توج بطلا شتويا بفارق نقطة عن البي اس جي، لدعم صفوفه من أجل التنافس على لقب هذا الموسم بعد فترة غياب طويلة جدا عن منصته.


وكان سليماني قدم مستويات قوية في تجربته الفرنسية السابقة مع نادي موناكو الموسم الماضي، حيث أسهم في 16 هدفا خلال الـ19 مباراة التي لعبها في مسابقتي دوري وكأس فرنسا، ما سمح له بكسب سمعة واسعة في الليغ 1 لدى الجماهير والأندية الأخرى، وهو المعيار الذي تغاضى عنه مدرب أولمبيك مرسيليا.

شارك: