الجزائري إسلام سليماني يكشف سبب عودته لسبورتينغ لشبونة

2022-02-06 15:37
مهاجم سبورتينغ لشبونة، الجزائري إسلام سليماني ( twitter.com/SportingCP)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري إسلام سليماني عن سبب عودته إلى نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، بعد 5 سنوات من رحيله عن النادي، في صفقة مدوية آنذاك، نحو ليستر سيتي الإنجليزي مقابل 30 مليون يورو، مؤكدا أنه عاد بكل بساطة إلى منزله.

وكان سليماني قد انضم للنادي البرتغالي في آخر ساعات الميركاتو الشتوي، يوم 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، في صفقة انتقال حر عقب فسخ عقده بالتراضي مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ووقّع الهداف الجزائري (33 سنة) عقدا مع سبورتينغ تنقضي مدّته في صيف 2023، مع إمكانية إضافة موسم آخر.

وقال سليماني في تصريحات لموقع النادي الرسمي، يوم الجمعة 4 فبراير/ شباط، ردا على سؤال متعلق بسبب عودته إلى سبورتينغ: "لقد عدت لأن الجماهير تحبني ولأن النادي يحبني.. بالنسبة لي، هذا هو أهم شيء في كرة القدم".

وتابع الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، قائلا: "لقد اشتقت لنادي سبورتينغ لشبونة والمشجعين وملعب ألفالادي.. لذلك كان اتخاذ القرار بالنسبة لي سهلاً للغاية"، في إشارة إلى أنه لم يفكر كثيرا قبل الحسم في وجهته.

سليماني: عدت إلى بيتي وأتمنى تسجيل العديد من الأهداف

 

وحرص النجم السابق لنادي ليستر سيتي الإنجليزي على إبراز الذكريات الجيّدة التي كانت له مع نادي سبورتينغ، وقال بهذا الخصوص: "في هذا النادي مررت بأفضل مرحلة في مشواري وكنت سعيدا.. سبورتينغ لشبونة هو بيتي.. أشعر أنني بحالة جيدة وأنا سعيد هنا".

وعن اجتماعه ببعض زملائه السابقين، الذين لعب إلى جانبهم في فترته الأولى مع سبورتينغ، أمثال سيباستيان كوتس وريكاردو إسغيو، قال النجم الجزائري: "كان من الرائع رؤيتهم.. لقد عدت لمساعدة الفريق والنادي".

ورد سليماني بخصوص تغيّر أسلوب لعب النادي مقارنة بتجربته السابقة، خاصة مع المدرب البرتغالي روبين أموريم: "سبورتينغ يلعب كرة قدم جيدة للغاية. أعرف النادي جيدًا وأعرف أيضًا أسلوب اللعب الذي يعتمد عليه المدرب".

وأضاف: "آمل أن أسجل العديد من الأهداف.. أنا الآن أكثر خبرة. وفي رأيي أنني أفضل حاليا من السابق"، في إشارة إلى تجربته الأولى مع لشبونة، والتي كانت بعد بروزه في الدوري الجزائري للمحترفين.


أرقام إسلام سليماني مع سبورتينغ لشبونة

  • شارك في 111 مباراة بمختلف المسابقات
  • سجل 57 هدفا
  • قدم 18 تمريرة حاسمة
  • توج بكأس البرتغال مرة واحدة
  • توج بكأس السوبر البرتغالي مرة واحدة
شارك: