الثلاثي العربي يحقق أرقامًا تاريخية مع آينتراخت فرانكفورت

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-27 22:01
فرحة لاعبي آينتراخت فرانكفورت الألماني بالفوز أمام هلسكني الفنلندي في دوري المؤتمر الأوروبي (X/Eintracht Frankfurt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم الثلاثي العربي المصري عمر مرموش والتونسي إلياس السخيري والجزائري فارس شايبي في تسجيل ناديهم آينتراخت فرانكفورت الألماني لرقمين لم يحققهما منذ أكثر من 3 عقود في المسابقات الأوروبية بعدما كان لهم دور في فوزه، أمس الخميس، (6-0) أمام ضيفه هلسنكي الفنلندي في الجولة الثالثة عن المجموعة السابعة بدور مجموعات دوري المؤتمر الأوروبي.

وقدم لاعب "الخضر" شايبي في الدقيقة (27) تمريرة الهدف الثاني لزميله الألماني روبين كوخ، وتمريرة الهدف الرابع لزميله البرازيلي توتا في الدقيقة (45+3)، بينما سجل لاعب منتخب "الفراعنة" مرموش الهدف الثالث في الدقيقة (30)، لينهي آينتراخت فرانكفورت الشوط الأول متقدمًا برباعية نظيفة، وهي الرباعية الأسرع له في المسابقات الأوروبية منذ تسجيله 4 أهداف في 22 دقيقة ضد نادي فيدزيف لودز البولندي شهر سبتمبر 1992.

وفي الدقيقة (55) من الشوط الثاني سجل لاعب "نسور قرطاج" السخيري الهدف الخامس لفريقه الألماني، ليؤدي بذلك رفقة زميليه العربيين شايبي ومرموش دورًا كبيرًا في فوز ناديهم بسداسية كاملة، وهي المرة الأولى التي ينتصر فيها آينتراخت فرانكفورت بسداسية نظيفة منذ سبتمبر 1993 في المنافسات الأوروبية، عندما تغلب بنفس النتيجة على نادي دينامو موسكو الروسي في كأس الاتحاد الأوروبي سابقًا (الدوري الأوروبي حاليًا).

وسجل المصري مرموش 6 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة في 14 مباراة مع آينتراخت فرانكفورت ضمن جميع المسابقات منذ بداية الموسم الحالي، فيما وقع التونسي السخيري 3 أهداف في نفس العدد من اللقاءات، فيما قدم الجزائري شايبي 5 تمريرات حاسمة.

وينتظر أن يشارك هذا الثلاثي مع منتخب بلدانهم مصر وتونس والجزائر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 التي ستلعب في كوت ديفوار بحكم وجودهم في المعسكرات السابقة، وجاهزيتهم الكبيرة حتى الآن لخوض هذه المنافسة.
 

شارك: