الثالثة ثابتة.. من يحسم نهائي الهلال وأوراوا في أبطال آسيا؟

2023-02-27 01:19
لاعبو نادي الهلال السعودي (twitter: alhilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجدد الصدام مرة أخرى بين العملاقين؛ الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، حين يلتقي الفريقان في نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2022، خلال شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار المقبلين.

ونجح بطل السعودية وحامل اللقب في تخطي عقبة الدحيل القطري بفوز كبير بنتيجة 7-0، مساء يوم الأحد، بينما اجتاز الفريق الياباني نظيره جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بالدور نصف النهائي.

كلاسيكو جديد في آسيا

مباراة الهلال مع أوراوا باتت تمثل مواجهة كلاسيكية بين اثنين من عمالقة كرة القدم بالقارة الصفراء على مدار السنوات القليلة الماضية، وبدأت للمرة الأولى في نهائي نسخة 2017، ووقتها كانت الغلبة لصالح الفريق الياباني.


التقى الفريقان ذهابا في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في ضيافة الهلال، ونجح أوراوا في العودة إلى دياره بتعادل ثمين 1-1.

وفي مباراة الرد، وبينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، خطف أصحاب الأرض هدف الفوز في الدقيقة (88)، والذي ضمن به التتويج باللقب على استاد سايتاما 2002 في أمسية 25 نوفمبر.

مواجهة رد الاعتبار بين هلال وأوراوا

انتظر الفريق السعودي عامين فقط ليرد اعتباره ويثأر من نظيره الياباني، ونجح في التتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخه آنذاك، خلال نسخة عام 2019.

مباراة الذهاب في ضيافة الهلال حسمها الأخير بالفوز 1-0، ثم قضى "الزعيم" تماما على أحلام أحفاد الساموراي في التتويج، بانتصار ثمين إيابا في ملعب سايتاما نفسه بهدفين دون رد.

والآن يترقب عشاق كرة القدم العربية والآسيوي "صراع العروش" الثالث بين بطلي السعودية واليابان، في سباق درامي يتجدد بينهما نحو لقب دوري أبطال آسيا، حيث يقام الذهاب في ضيافة الهلال يوم 29 أبريل، بينما يُلعب الإياب في 6 مايو.

شارك: