التونسي منتصر الطالبي يغادر روبين كازان الروسي!

2022-05-22 00:14
التونسي منتصر الطالبي انضم إلى روبن كازان الروسي في صيف عام 2021 (Twitter\ Tunisiefoott)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فشل نادي روبين كازان الروسي في الحفاظ على مكانه مع كبار الدوري الروسي الممتاز، وذلك بعدما تعرَّض لهزيمة غير متوقعة على ميدانه أمام فريق دينامو يوفا بنتيجة (2-1) ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المسابقة.

وأكمل روبين كازان الذي يضم في صفوفه المدافع الدولي التونسي منتصر الطالبي الموسم في المرتبة الـ 15 (قبل الأخيرة) برصيد 29 نقطة ليهبط بذلك إلى الدرجة الثانية، ويخسر الدوري الروسي أحد أهم فرقه في العقدين الأخيرين، إذ سبق للفريق أن تُوّج ببطولة الدوري عامي 2008 و2009، وبالكأس عام 2012، كما كانت له مشاركات قارية متميزة في دوري أبطال أوروبا وفي مسابقة الدوري الأوروبي طيلة السنوات الماضية.

منتصر الطالبي سيغادر الفرق نحو وجهة أوروبية جديدة

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد اتخذ في مارس/ آذار الماضي قرارًا يقضي بأن اللاعبين والمدربين الأجانب المحترفين في الدوريين الروسي والأوكراني أصبح بإمكانهم "فسخ" عقودهم من طرف واحد، واللعب بحرية في أماكن أخرى، كأحد التوابع الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة.

وكان لاعب المنتخب التونسي قد اختار البقاء مع ناديه الحالي حتى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة؛ من أجل الحفاظ على المستوى الجيد الذي ظهر به طيلة الأشهر الماضية.

وأكدت مصادر خاصة لموقع winwin أن المدافع البالغ من العمر 23 عامًا حسم قراره بالرحيل عن فريقه منذ فترة، وأن مسألة بقاء الفريق أو هبوطه لم تكن لِتُغيِِّر الكثير في موقفه، فهو حاليًا يستهدف اللعب في دوري أكثر تنافسيةً من الدوري الروسي.

كما أكدت المصادر ذاتها أن وكيل أعمال اللاعب وهو الدولي التونسي المعتزل، حسين الراقد، تلقَّى عدة مقترحات من أندية إيطالية وتركية وفرنسية ترغب في التعاقد مع قلب دفاع نسور قرطاج.

ويملك روبين كازان بطاقة اللاعب إلى غاية يونيو/حزيران 2025، ومن المتوقع أن ينتظر وصول عروضًا تفوق قيمتها 1.5 مليون يورو نظير التفريط في الطالبي.

مسيرة كروية ثرية للمدافع التونسي منتصر الطالبي

لعب الطالبي مع الترجي الرياضي التونسي في الفترة بين عامي 2016 و2018، وكان واحدًا من أهم اللاعبين الواعدين في تشكيلة الفريق، قبل أن يُفضِّل الخروج في صفقة انتقال حر إلى نادي ريزا سبور التركي.

وكان الدوري التركي مكانًا رائعًا للطالبي من أجل التطور والمُضي قدمًا في مشواره الكروي، إذ لعب هناك 3 مواسم قدَّم خلالها مستويات لافتة، وبعد نهاية عقده مع ريزا سبور، انضم الطالبي إلى بينيفينتو الإيطالي، لكن هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية دفع النجم التونسي إلى البحث عن مغامرة جديدة، وبالفعل انضم إلى روبين كازان الروسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

شارك: