رئيس الترجي: أتحسر على الطالبي وهذا موقفي من رحيل شتي وبدران

2022-01-08 20:01
مدافع روبين كازان الروسي والمنتخب التونسي منتصر الطالبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبّر حمدي المدب، رئيس نادي الترجي الرياضي التونسي، عن حسرته الكبيرة بسبب خسارة الفريق لخدمات المدافع المحوري المتألق حالياً مع منتخب تونس ونادي روبين كازان الروسي منتصر الطالبي، وعدم نجاح الفريق عام 2018 في تجديد التعاقد معه، وبالتالي خروجه دون تحقيق نادي "باب سويقة" الاستفادة المادية والرياضية المأمولة.

حمدي المدب يكشف طريقة خروج منتصر الطالبي من الترجي عام 2018

لعب المدافع منتصر الطالبي مع الترجي الرياضي في الفترة بين عامي 2016 و2018، وكان من بين أهم اللاعبين الذين يعول عليهم الفريق لبناء مجموعة قوية من المواهب الشابة لسنوات طويلة قادمة، ولكن اللاعب اختار الخروج في صفقة انتقال حر إلى نادي ريزا سبور التركي.

وكان الدوري التركي مكانا رائعا للطالبي من أجل التطور والمُضي قدما في مشواره الكروي، إذ لعب هناك 3 مواسم قدّم خلالها مستويات رائعة.

بعد نهاية عقده مع ريزا سبور، انضم الطالبي إلى بينيفينتو الإيطالي، لكن هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية دفع النجم التونسي إلى البحث عن مغامرة جديدة، وبالفعل انضم إلى روبين كازان الروسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال المدب، في تصريحات له خلال الجلسة العامة للفريق يوم أمس الجمعة 7 يناير/ كانون الثاني: "حسرتي الأكبر بلا شك هي على خروج منتصر الطالبي، هو ابن الترجي وتطور كثيراً مع الفريق، ولكي أكون صادقاً لم تكن المشكلة من طرفنا نحن؛ لأننا رغبنا في تجديد التعاقد معه لفترة أخرى، وقمت شخصياً بدعوة اللاعب للتفاوض معه وإتمام جميع الإجراءات اللازمة".

وتابع المدب: "اللاعب طلب مني الانتظار إلى حين وصول والده من فرنسا، ومن ثم التوقيع مباشرة على العقد الجديد، لكنني تفاجأت بعد 3 أيام بالتحاقه بالدوري التركي". 

رئيس الترجي يتحدث عن وضعية إلياس شتي وعبد القادر بدران

أكد رئيس الترجي رغبة النادي في الاحتفاظ بخدمات المدافع الجزائري عبد القادر بدران، ورفض كل ما يتردد عن رحيله عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري 2021-22، مشدداً على أن اللاعب يُعد من العناصر المهمة في الفريق وقدّم إسهامات مؤثرة طوال الفترة الماضية.

وفي هذا الخصوص قال المدب: "بدران محبوب من الجميع هنا في الترجي؛ لأخلاقه العالية ومستوياته الجيدة، إنني أتابع كل التطورات معه وسأنتظر عودته من الكاميرون حيث يشارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية لمناقشة كل تفاصيل تجديد العقد معه.. أؤكد لكم أن الترجي يرغب في [أن يواصل اللاعب مشواره] مع الفريق ويرفض خروجه في الوقت الحالي؛ لأن هدفنا دائماً هو التتويج بالألقاب، وذلك يأتي عن طريق تعزيز صفوف الفريق بلاعبين ممتازين وليس التفريط فيهم". 

وأقر المدب بصعوبة التفاوض مع جميع اللاعبين بسبب كثرة المتداخلين والعروض الخارجية، وقدّم مثالاً على ذلك بوضعية الظهير الأيسر الجزائري إلياس شتي، قائلاً: "إن المفاوضات مع اللاعبين ليست سهلة كما يعتقد بعضهم، شتي مثلاً أصبح عقله مشوشاً بسبب كثرة العروض الخليجية والأوروبية التي وصلت إليه بعد مستواه الجيد مع منتخب الجزائر في كأس العرب، لكننا لن نسمح بخروجه من النادي".

شارك: