التونسي منتصر الطالبي يتحدث عن وعد زين الدين زيدان له

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-18 23:03
من لقاء التونسي منتصر الطالبي والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان (Twitter/TalbiMontassar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدافع الدولي التونسي المحترف في نادي لوريان الفرنسي، منتصر الطالبي، عن مضمون اللقاء الذي جمعه بأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان والوعد الذي قطعه له قبل أشهر قليلة.

وتطرق الطالبي في حديثه لقناة "فرانس 24 عربي" إلى لقائه بزيدان، الذي يعتبره قدوته في عالم كرة القدم، وقال: "لقد كانت فرصة عظيمة أن ألتقي بزيدان الذي اعتبره قدوتي، ولطالما حلمت بمقابلته والتقاط صورة تذكارية معه، وهذا ما حصل بالفعل في إحدى القاعات الرياضية في إسبانيا حيث كنت أقضي إجازة قصيرة هناك، إنه شخصية محترمة للغاية".

واختتم التونسي حديثه بالقول: "لقد كانت مقابلة قصيرة، شجعني فيها زيدان على مواصلة العمل والتطور في مشواري الكروي، كما وعدني بمتابعة أخباري والمستويات التي أظهرها على أرض الملعب".

من جهة أخرى، عبّر الطالبي عن اعتزازه الكبير بالصورة التي قدمها منتخب "نسور قرطاج" خلال المونديال القطري راجيًا أن يُتوّج ذلك ببلوغ أدوار متقدمة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة "كوت ديفوار 2023".

وقال الطالبي بهذا الخصوص: "لقد قدمنا مستوى جيدًا للغاية في نهائيات كأس العالم، وبالذات ضد الدنمارك في الجولة الأولى، وأيضًا ضد فرنسا حيث تمكنّا من تحقيق الفوز (1-0) في الجولة الثالثة، وكانت لنا فرصة كبيرة في بلوغ الدور الثاني، خاصةً أن البطولة كانت على أرضٍ عربيةٍ والجماهير التونسية كانت حاضرةً بكل قوة لمساندتنا وكأننا لعبنا على أرضية الملعب الأولمبي برادس".

ويرى مدافع فريق لوريان الفرنسي، أن منتخب المغرب الأفضل أفريقيًّا في الوقت الراهن، نظرًا للمستوى الذي ظهر به في نهائيات كأس العالم قطر 2022، معتبرًا أن أداءه شكّل مصدر فخر لجميع العرب.

ولدى سؤاله عن الأفضل في العالم حاليا، قال المدافع الذي يطمح للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز إن "المهاجم كيليان مبابي أفضل لاعب في الوقت الحالي عالميًّا".

وتابع في هذا الصدد: "كانت لي فرصة مواجهة أسماء كبيرة في الدوري الفرنسي وأيضًا مع منتخب بلدي في كأس العالم، منهم ليونيل ميسي ومبابي، الذي تمكنت من الفوز ضده في مباراتين هذا الموسم، إنه أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.. إن اختياري اللعب مع لوريان كان لأجل هذا السبب ابتغاءَ اللعب ضد الأفضل في العالم ومواصلة التطور والتقدم على المستوى الشخصي".

يُذكر أن الطالبي (24 عامًا) خاض جميع مباريات فريقه خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي (35 مباراة)، بواقع 3150 دقيقة، ولم يتحصّل على أي بطاقة صفراء ولم يتعرض للطرد.

شارك: