التونسي دقدوق يغادر الترجي لخوض تجربة في الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-09 23:32
المدافع الأيسر التونسي حسام دقدوق لاعب الترجي التونسي (facebook/EsperanceSportivedeTunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن نادي طلائع الجيش المصري من التعاقد مع المدافع الأيسر التونسي، حسام دقدوق، في صفقة انتقال حر قادمًا من الترجي الرياضي التونسي، بعقد يمتد لموسمين؛ أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2025.

ووقّع دقدوق عقدًا يمتد لـ3 مواسم مع الترجي في صفقة انتقال حُر بعد نهاية عقده مع النادي الصفاقسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية عام 2022، لكن الفريق العاصمي قرر فسخ عقده بعد سنة واحدة من انضمامه.

وسقط دقدوق في اختبار تعاطي المنشطات عقب مباراة المريخ السوداني في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2023، وقرّرت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" حينها إيقاف اللاعب لمدة 3 أشهر، بدأت يوم 11 مارس/ آذار وانتهت يوم 11 حزيران الماضيين.

وأنهى طلائع الجيش 9 صفقات في الميركاتو الصيفي حتى الآن، بعدما ضم أحمد الشيخ وحميد ماو من غزل المحلة، وتعاقد مع الغيني موسى دياوارا من البنك الأهلي لمدة موسمين في صفقة انتقال حر، كما تعاقد مع الثنائي مصطفى الخواجة صانع ألعاب سموحة وعمر طارق السعيد لاعب وسط الترسانة بجانب استعارة يسري وحيد لاعب الترسانة، لتدعيم صفوف فريق الكرة بالنادي استعدادًا للموسم الجديد، كما نجح الطلائع في تحويل إعارة أحمد متعب وكريم حلاوة وكريم طارق لشراء نهائي ليستمروا في صفوف الفريق.

 الدوري المصري وجهة مُفضلة للاعبين التونسيين

باتت الأندية المصرية وجهة مفضلة للاعبين التونسيين خلال المواسم الأخيرة، وتمكن بعضهم من حسم مقعد في التشكيلة الأساسية لسنوات طويلة على غرار علي معلول مع النادي الأهلي وحمزة المثلوثي وسيف الجزيري مع الزمالك.

وبحسب العديد من المتابعين، فقد أسهم تطور الدوري المصري كثيرًا وارتفاع قيمته التسويقية في القارة الأفريقية إلى جذب العناصر المميزة مهاريًا في دوريات شمال القارة، بالإضافة إلى العوامل المادية التي كان لها دور مهم في سهولة التعاقدات مع هؤلاء اللاعبين، بالمقارنة مع تونس التي تعاني من مشكلات في الجانب المادي جعلت أنديتها عاجزة عن تلبية تعهداتها تجاه اللاعبين في الكثير من الحالات.

شارك: