التونسي العياري يقترب من خوض تجربة أوروبية جديدة

2022-08-29 17:53
ياسين العياري يقترب من الانتقال إلى الدوري الهولندي (Twitter/ FootballReprt)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية سويدية، الإثنين 29 أغسطس/ آب، أن نادي إي زد آلكمار الهولندي، أبدى اهتمامه بالتعاقد مع لاعب الوسط صاحب الأصول التونسية، ياسين العياري، لاعب نادي آيك السويدي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2022.

وأكدت التقارير إمكانية رحيل العياري (18 عامًا) عن نادي آيك سولنا الناشط في الدوري السويدي، قبل 3 سنوات من نهاية عقده الذي يمتد إلى ديسمبر/ كانون الأول عام 2025.

وحسب موقع "سبورت إكسبرسن" الناطق باللغة السويدية، يسعى نادي إي زد آلكمار، الذي يدربه باسكال يانسن، إلى توقيع عقد مع العياري، وهو على أتم الاستعداد لدفع 45 مليون كورونة سويدية (4 ملايين يورو)؛ من أجل استقطابه قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية في أوروبا، وذلك بعد أن أبدى فياريال الإسباني، في الأسبوع الماضي رغبته أيضًا في استقطاب اللاعب.

العياري قريب من الانتقال إلى آلكمار الهولندي مقابل 4.5 مليون يورو

وبدأ العياري مسيرته باللعب مع شباب آيك السويدي، ثم صعد الموسم الماضي للفريق الأول الذي شارك معه حتى الآن في 38 مباراة، وتألق بشكل لافت خلال بداية الموسم الكروي الحالي، إذ تمكن من تسجيل 4 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين، ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن القيمة السوقية لبطاقة العياري تبلغ 500 ألف يورو.

ويمتلك لاعب الوسط الشاب فرصة لتمثيل 3 منتخبات؛ وهي تونس بلد والده، والمغرب بلد والدته، والسويد حيث وُلد.

ويلعب العياري حاليًا لصالح منتخبات السويد للفئات السنية، ولم يحسم بعد مستقبله الدولي على مستوى المنتخب الأول، لكن الاتحاد التونسي بدأ مساعيه لإقناعه باللعب لـ"نسور قرطاج"، وذلك حسب تصريحات سابقة أدلى بها والده عبد العزيز العياري لموقع winwin.

شارك: