التونسي العاشوري يغادر البرتغال نحو فيبورغ الدنماركي

2022-09-01 07:58
التونسي إلياس العاشوري يغادر نادي إشتوريل برايا البرتغالي (FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فيبورغ الدنماركي، الأربعاء 31 أغسطس/ آب، التعاقد مع المهاجم التونسي إلياس العاشوري، قادماً من نادي إشتوريل برايا البرتغالي، بعقد يمتد لثلاثة مواسم، حتى يونيو/ حزيران 2025.

ولعب العاشوري الموسم الماضي معارًا مع فريق تروفينسي، وقد ظهر بمستويات طيبة في دوري الدرجة الثانية البرتغالي؛ إذ تمكن من تسجيل 9 أهداف خلال 28 مباراة.

ولكن عند عودته إلى صفوف فريق إشتوريل برايا في بداية الموسم الكروي الحالي (2022-23) لم يشارك في التشكيل الأساسي؛ ما دفعه للرحيل إلى الدوري الدنماركي، حسب العديد من المتابعين.

يذكر أن اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا تلقى تكوينه في أكاديمية فريق سانت إيتيان الفرنسي، قبل الانتقال للعب ضمن صفوف فريق غيماريش البرتغالي عام 2016.

وانتقل العاشوري من غيماريش إلى إشتوريل برايا، الذي ينافس في الدوري البرتغالي الممتاز، قبل أن ينتقل خلال الانتقالات الصيفية الماضية إلى نادي تروفينسي على سبيل الإعارة لموسم واحد.

انضمام التونسي إلياس العاشوري إلى فيبورغ الدنماركي

وانضم العاشوري، الذي يحمل 3 جنسيات؛ هي التونسية والجزائرية والفرنسية، لأول مرة إلى تشكيل منتخب تونس في يونيو الماضي، وشارك معه في المواجهتين أمام غينيا الاستوائية وبوتسوانا في إطار الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لتصفيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

ويطمح العاشوري للمشاركة مع منتخب تونس في نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي ستقام خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين. وينافس "نسور قرطاج" في المجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

شارك: