التونسي أسامة الملولي ينسحب من أولمبياد طوكيو ويعتزل السباحة

2021-07-19 19:21

لقطات لفوز أسامة الملولي بذهبية سباق 1500 متر سباحة حرة في أولمبياد بكين 2008
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نجم السباحة العالمي والبطل الأولمبي التونسي أسامة الملولي، اعتزاله اليوم الاثنين 19 يوليو/ تموز، على الرغم من حجزه بطاقة حضوره في الألعاب الأولمبية في طوكيو للمرة السادسة في مسيرته الرياضية.

الملولي يعتزل ويعلن انسحابه من المشاركة في طوكيو

كان البطل العالمي صرح في مرات سابقة أنه يصر على خوض سباق 10 كلم في طوكيو يوم 5 أغسطس/ آب ومحاولة تشريف الراية التونسية، ثم فاجأ الوسط الرياضي باتخاذه قرار وضع حد لمسيرته في أحواض السباحة.

ووصف السباح التونسي نفسه بالمجتهد وصاحب المسيرة الرياضية الرائعة، لكنه أعرب عن اعتقاده أن الوقت حان لأن يترك كل شيء بسبب المشاكل التي تعرض لها خلال الشهر الماضي.

سجل أولمبي ناصع للبطل التونسي

يملك الملولي سجلا أولمبيا ناصعا؛ إذ نجح في أن يهدي تونس ميدالية ذهبية أولمبية في أغسطس/ آب 2008 (أولمبياد بكين)، عندما سيطر على سباق 1500 متر سباحة حرة، واعتلى منصة التتويج بعد 40 سنة من ذهبية العداء محمد القمودي في ألعاب مكسيكو سنة 1968.

وتمكن النجم التونسي من تكرار إنجازه في الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وهذه المرة في سباق 10 آلاف متر في المياه الحرة، بعد أن حقق توقيت ساعة واحدة و49 دقيقة و55 ثانية، مع حصده الميدالية البرونزية لسباق 1500 متر سباحة حرة في الألعاب ذاتها.

وعانى السباح العالمي كثيرا خلال الفترة الأخيرة من مشاكل وصلت حد مثوله أمام التحقيق، على إثر الشكاية الجزائية التي رفعتها جامعة السباحة ضدّه، والتي اتهمته فيها بسلب ونهب المال العام.

ولم يشارك الملولي في أي بطولة كبرى منذ الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016، وخلد على إثرها إلى الراحة لمدة 4 أعوام، وعندما حاول العودة إلى التمارين المكثفة مطلع العام الجاري تعرض للكثير من المشاكل مع سلطة الإشراف في تونس ممثلة في وزارة الرياضة وجامعة السباحة التونسية، حسب ما صرح به اللاعب لوسائل إعلام تونسية. 

شارك: