التعادل السلبي يحسم مباراة لبنان والصين في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 17:05
من مباراة لبنان والصين في دور المجموعات لنهائيات كأس آسيا 2023 (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل السلبي (0-0) نتيجة مباراة لبنان والصين، التي أُقيمت، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "الثمامة" المونديالي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم "قطر 2023".

وأتت مباراة لبنان والصين متوازنة بين الفريقين على صعيد صناعة الفرص، مع أفضلية نسبية للمنتخب الصيني، الذي تعادل للمرة الثانية تواليًا في البطولة، بعدما انتهت مباراته في الجولة الأولى، أمام طاجيكستان، بالتعادل السلبي أيضًا.

ورفع منتخب الصين رصيده إلى نقطتين من مباراتين، مُحتلًا المركز الثاني "مؤقتًا" على سلم المجموعة، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة طاجيكستان وقطر، اليوم الأربعاء.

في المقابل، حصد منتخب لبنان نقطته الأولى، بعد خسارته 0-3 أمام منتخب قطر في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات.

نتيجة مباراة لبنان والصين

شهدت مباراة لبنان والصين كمًّا جيدًا من الفرص السانحة للطرفين، لكن مهاجمي الفريقين لم يتمكنوا من هز الشباك، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي.

ويعني ذلك أن كلا الفريقين أخفقا في تسجيل أي هدف للجولة الثانية تواليًا. وبالطبع، سيبحث المنتخبان عن هز الشباك في الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات؛ حيث يلتقي منتخب لبنان مع نظيره الطاجيكي، ويلعب منتخب الصين مع نظيره القطري.

مع ذلك، تبقى آمال التأهل إلى الدور المقبل قائمة لكلا المنتخبين، وفق نظام البطولة الآسيوية، الذي ينص على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست، إلى الأدوار الإقصائية.

روزنامة الأدوار الإقصائية في كأس آسيا 2023

وتشمل إقصائيات البطولة أدوار ثمن وربع ونصف النهائي، إلى جانب المباراة النهائية، المُقررة إقامتها في ملعب "لوسيل" الأيقوني يوم 10 فبراير/ شباط المقبل.

وكانت الجولة الأولى من دور المجموعات قد انتهت، أمس الثلاثاء، قبل أن تنطلق منافسات الجولة الثانية اليوم.

وستستمر مباريات الجولة الثانية إلى غاية الـ21 من يناير/ كانون الثاني الجاري، على أن تُلعب مواجهات الجولة الثالثة خلال الفترة بين 22 و25 يناير.

وتبدأ الأدوار الإقصائية بإقامة ثمن النهائي خلال الفترة بين 28 و31 يناير، ثم تُجرى منافسات ربع النهائي يومَي 2 و3 فبراير، ونصف النهائي يومَي 6 و7 فبراير.

شارك: