التشكيل الرسمي لنهائي كأس أفريقيا بين نيجيريا وكوت ديفوار

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-11 22:05
من غرفة ملابس منتخب كوت ديفوار (X/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يجمع نهائي النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس أمم أفريقيا بين منتخبي نيجيريا وكوت ديفوار على ملعب "الحسن واتارا" بمدينة أبيدجان، في مواجهة مرتقبة بين منتخبين عملاقين سبق لهما التتويج باللقب الأفريقي.

وتنطلق صافرة بداية المواجهة في تمام الساعة الحادية عشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة والثامنة مساءً بتوقيت كوت ديفوار، ومن المرتقب حضور جماهير غفيرة في مدرجات الملعب.

وصل منتخب كوت ديفوار إلى المشهد الختامي لكأس أمم أفريقيا 2024 بفوزه في نصف النهائي على منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف نظيف في اللحظات الأخيرة من المباراة، بينما وصلت "نسور نيجيريا" النهائي بعد الفوز على جنوب أفريقيا بركلات الترجيح.

وتُعَدّ مواجهة نيجيريا وكوت ديفوار هي التاسعة التي ستجمع بين منتخبين تواجها خلال دور المجموعات، وهو تكرار لما حدث في نسخة 2019، حين تواجه منتخبا الجزائر والسنغال.

وحسم منتخب نيجيريا مباراة دور المجموعات لمصلحته بهدف نظيف، والتي كانت في إطار الجولة الثانية واحتضنها ملعب "الحسن واتارا" الذي يحتضن النهائي اليوم، حيث سجل المدافع ويليام تروست إيكونغ الهدف الوحيد من ركلة جزاء.

التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وكوت ديفوار

يتميز منتخبا نيجيريا وكوت ديفوار باللعب الهجومي، وهذا ما حدث منذ بداية كأس أمم أفريقيا الحالية، ما جعلهما ينجحان في الوصول إلى المشهد الختامي، بفضل تألق نجوم كبار في الفريقين.

حافظ البرتغالي جوزيه بيسيرو، مدرب منتخب نيجيريا على الخطة التي اعتاد اللعب بها في المباريات الماضية، 3-4-3 بقيادة نجوم كبار، على غرار مهاجم نابولي الإيطالي، فيكتور أوسيمين.

في الناحية الأخرى، يقود المدرب الإيفواري إيمرس فايي منتخب "الفيلة" خلال المباراة النهائية، إذ تسلّم مهمته بداية من الدور ثمن النهائي، بعد التخلي عن المدرب الفرنسي جان لويس غاسيه، بعد الخسارة في الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 0-4.

وحافظ فايي على معظم الأسماء التي شاركت في مباراة نصف النهائي أمام الكونغو الديمقراطية، مع احتفاظه بطريقة اللعب 3-3-4 التي نجح بها في الأدوار السابقة.

تشكيل منتخب نيجيريا ضد كوت ديفوار

ستانلي نوابيلي
كالفين باسي - ويليام تروست إيكونغ - سيمي أجايي
سانوسي زايدو - فرانك أونييكا - أليكس إيووبي - أولا أينا
سامويل شوكويزي - فيكتور أوسيمين - أديمولا لوكمان

تشكيل منتخب كوت ديفوار ضد نيجيريا

يحيى فوفانا
غيسلان كونان - اوديلون كوسونو - إيفان نديكا - سيرج أورييه
سيكو فوفانا - جون ميشيل سيري - فرانك كيسي
سيمون أدينغرا - سيباستيان هالير - ماكس ألين غراديل

شارك: