التشكيل الأساسي لتونس ضد مالي في كأس أمم أفريقيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 22:21
التشكيل الأساسي لتونس ضد مالي بحضور مايسترو خط الوسط إلياس السخيري (Facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أزيح الستار عن التشكيل الأساسي لتونس ضد مالي في المواجهة التي ستُلعب بعد دقائق في مدينة كورهوغو لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024، التي تحتضنها كوت ديفوار من 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط المقبل.

ويسعى المدرب جلال القادري بالتشكيل الأساسي لتونس ضد مالي، والذي شهد بعض التغييرات مقارنةً بالمواجهة السابقة، مستهدفًا تعويض السقوط المدوّي في المباراة الأولى أمام ناميبيا (0-1) في بداية غير موفقة بالنسخة الرابعة والثلاثين من "الكان"، على أمل إحياء آمال التأهل ومحاولة مواصلة المشوار إلى محطة أبعد من الدور ربع النهائي، الذي بلغه في النسخة الأخيرة بالكاميرون 2021، حين غادر على يد بوركينا فاسو بهدف دون رد.

ويستعد ملعب "أمادو غون كوليبالي" بمدينة كورهوغو التي تُعَدّ عاصمة منطقة سافانا، والذي يبعد عن مدينة بواكي 300 كيلومتر فقط، ليحتضن مباراة تونس ومالي في حدود الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والتاسعة مساءً بتوقيت تونس، والثامنة بتوقيت كوت ديفوار.

التشكيل الأساسي لتونس ضد مالي يشهد 3 تغييرات

التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا، سيشهد حضور القوام المعروف لـ"نسور قرطاج" في أبرز الخطوط، عدا بعض التبديلات المهمة على مستوى 3 تغييرات، ففي مركز حراسة المرمى حافظ البشير بن سعيد، لاعب الاتحاد المنستيري، على مكانه بين الخشبات الثلاثة، لا سيما في ظلّ دوره المميز في مواجهة ناميبيا، حين أنقذ منتخب بلاده من نتيجة ثقيلة بعد تعملقه في ردّ عدد من الفرص الخطيرة.

واعتمد القادري في التشكيل الأساسي لتونس ضد مالي على خط دفاع كلاسيكي اعتاد الجمهور التونسي مشاهدته مؤخرًا، بما في ذلك مباراة ناميبيا الماضية، بحضور ثنائي محور الدفاع، ياسين مرياح ومنتصر الطالبي، إلى جانب الظهيرين وجدي كشريدة المميّز في الجهة اليمنى، وعلى الجانب الآخر كان التغيير الأبرز بإقحام على العابدي محل علي معلول، الذي كان أساسيًّا في افتتاحية "الكان".

في خط الوسط -وبعد جدل كبير حول هويته- قبل المباراة الأولى، والتي استقر فيها القادري على الثلاثي إلياس السخيري ومحمد علي بن رمضان وأنيس بن سليمان على حساب حضور عيسى العيدوني الذي يتميّز بصبغته الدفاعية، فإنّ التشكيل الأساسي لتونس ضد مالي، شهد عودة "المحارب" العيدوني، محترف يونيون برلين الألماني، ليستعيد مكانه الكلاسيكي عوضًا عن محترف فيرينتسفاروشي المجري، بن رمضان، الذي لم يقدّم المردود المطلوب في لقاء ناميبيا.

في خط الهجوم، لم يناقض الإطار الفني للنسور توقّعات أغلب المتابعين حول التشكيل الأساسي لتونس ضد مالي، ولا سيما بعد خروج طه ياسين الخنيسي من حساباته بسبب الإصابة، حيث حضر الثنائي المتوهّج، والمتمثل في القائد يوسف المساكني والموهوب إلياس العاشوري، في حين تمثّل جديد الخط الأمامي، في الزجّ بنجم نادي ليتشي الإيطالي، حمزة رفيعة، والذي أكّدت التوقعات المسبقة بأنّ القادري لن يعتمد على رأس حربة صريح رغم وجود الثنائي هيثم الجويني وسيف الدين الجزيري.

تغيير إستراتيجي في التشكيل والرسم التكتيكي، سيكون هدفه التحصين الدفاعي، مع محاولة اقتناص هدف، وهو ما سيكون ممكنًا؛ نظرًا لاتباع أسلوب المهاجم الوهمي، وكل هذا الحذر تفرضه قيمة المنتخب المالي فنيًّا وبدنيًّا، والذي كان عقبةً في طريق "النسور" في المحافل القارية الماضية.

التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا

حراسة المرمى: البشير بن سعيد
خط الدفاع: علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – وجدي كشريدة؛
خط الوسط: إلياس السخيري – عيسى العيدوني – أنيس بن سليمان؛
خط الهجوم: يوسف المساكني – حمزة رفيعة – إلياس العاشوري.

شارك: