الترجي ينتصر على جاره الإفريقي ويبتعد بالصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 03:01
البرازيلي رودريغو رودريغيز لاعب الترجي التونسي (Facebook: EST)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق فريق نادي الترجي الفوز على نظيره الإفريقي بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بينهما ليلة السبت 16 مارس/آذار على أرضية الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، في إطار الجولة الثالثة من مرحلة التتويج في الدوري التونسي الممتاز.

وسجل هدف المباراة الوحيد، المهاجم البرازيلي رودريغو رودريغيز في الدقيقة 8 بتسديدة بباطن القدم من داخل المنطقة بعد استغلال ناجح منه لهفوة فادحة في إعادة الكرة من المدافع الجزائري الشريفي توفيق على حافة منطقة جزاء الإفريقي.

وعزز فريق المكشخة" صدارته في جدول ترتيب مجموعة التتويج بالرابطة المحترفة الأولى برصيد 12 نقطة، من بينها 3 نقاط كحوافز جراء احتلاله صدارة مجموعته بالمرحلة الأولى من المسابقة.

ويأتي النادي الإفريقي الملقب بـ "باب جديد" في المرتبة الثانية بجدول الترتيب برصيد 5 نقاط، منها نقطة وحيدة من حوافز النصف الأول من الموسم.


ويُعَدُّ لقاء الديربي بين الإفريقي والترجي بمثابة الصراع الأزلي الذي يجمع بين فريقين يقتسمان هواء العاصمة التونسية، وقد انطلق منذ أكثر من 9 عقود من الزمن، وتحديدًا في 23 من مارس/ آذار عام 1924 تاريخ أول مواجهة بين الجارين في ملعب أريانة بتونس العاصمة، وفاز الإفريقي آنذاك بثلاثية نظيفة. 

الترجي يتفوق

ويتمتع شيخ الأندية التونسية بأسبقية كاسحة على جاره من حيث عدد مرات الفوز، إذ حقق اليوم انتصاره رقم 56، فيما فاز الأفارقة في 31 فقط، وحسم التعادل 50 مباراة، وتتعزز سيطرة الترجي بالأرقام أيضًا، حيث تمكن من هز شباك خصمه الإفريقي في 164 مناسبة، بينما تمكن الفريق "الأحمر والأبيض" من زيارة شباك الترجي في 123 مرة.


ويتنافس في مرحلة التتويج بالدوري التونسي 6 أندية، هم: (الترجي والنجم، الملعب التونسي، الاتحاد المنستيري، النادي الإفريقي، الصفاقسي)، وذلك من أجل تحديد الفائز باللقب، والمقاعد المخصصة للمسابقات الأفريقية والعربية.

شارك: