قبل لقاء كرواتيا.. الحرس القديم غير متحمس للعب مع تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 17:14
لاعبو المنتخب التونسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن استبعاد عديد لاعبي المنتخب الوطني التونسي عن معسكر شهر مارس/ آذار  الجاري، الذي يشهد انطلاق فترة التوقف الدولي القادمة، حيث سيخوض خلالها المنتخب دورة القاهرة الرباعية التي تشهد مشاركة تونس ومصر وكرواتيا ونيوزيلندا، جاء بطلب من اللاعبين أنفسهم.

وقالت المصادر الخاصة، إنّ يوسف المساكني، جناح العربي القطري، وعلي معلول، طلبا عدم توجيه الدعوة إليهما للمشاركة في المعسكر الحالي، مُشيرة إلى أنهما قاما بالتنسيق مع الجهاز الفني المؤقت للمنتخب قبل استبعادهما من قائمة "نسور قرطاج" الجديدة.

وشدّدت المصادر أنّ حنبعل المجبري، لاعب وسط إشبيلية الإسباني -تحديدًا- كان من المفترض أن يكون في قائمة المنتخب خلال فترة التوقف الدولي الجديدة، حتى إنه تم توجيه دعوة أولية له للحضور؛ لكنه طلب سحب اسمه من القائمة فقط من الإعلان الرسمي، بهدف التركيز مع فريقه الإسباني، وهي حادثة أصبحت متكررة مع اللاعب الذي رفض المشاركة في معسكر شهر نوفمبر/ كانون الثاني الماضي، واعتذر عن المشاركة في كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024".

وأكدت مصادر موقع "winwin" أن أسماءً أخرى مثل نعيم السليتي وفرجاني ساسي باتت غير متحمسة للعب مع منتخب تونس في الفترة الحالية، بسبب الانتقادات الجماهيرية الكبيرة التي طالتهم طوال الأشهر الماضية، إثر تراجع مستواهم مع "نسور قرطاج".

وفتحت التطورات الأخيرة باب التأويلات على مصراعيه لدى جانب كبير من المتابعين لشؤون منتخب تونس، صاحب المرتبة الـ41 عالميًّا، حسب آخر تصنيف للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا". 

منتخب تونس يمر بفترة انتقالية!

واعتبر بعضهم أن المنتخب يمر بفترة انتقالية معقدة، إذ لم يتم الحسم في هوية المدرب الجديد، كما تم تأجيل موعد إقامة انتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم، وذلك قبل 3 أشهر فقط من استئناف مشوار "النسور" في تصفيات كأس العالم 2026.

ويشارك المنتخب التونسي في البطولة الودية بالقاهرة في الفترة من 22 مارس الجاري حتى 26 من الشهر نفسه، ويواجه نظيره منتخب كرواتيا، برسم الدور نصف النهائي من البطولة الودية بالقاهرة، يوم 22 مارس، على أن يلتقي منتخب مصر بنظيره النيوزيلندي في مباراة نصف النهائي الأخرى يوم 21 من الشهر نفسه.

شارك: